أسرار وطريقة قلي البطاطس والباذنجان دون أن تتشرب زيت

 إذا كنت تبحثين عن أسرار الحصول على مقليات ناجحة وبأسهل طريقة فإننا نضعها بين يديك الآن من خلال هذا المقال، المقليات من الأطباق المحببة للكثير منا ولكن أحياناً تواجهنا مشاكل فى الحصول على أكلات مقلية ناجحة فى القرمشة واللون والطبقة الخارجية، ولكي نحصل على مقليات ناجحة هناك عدة خطوات يجب اتباعها وهي خطوات بسيطة وسهلة ولكنها السر في كيفية الحصول على أنجح مقليات مقرمشة وذهبية، إليك الآن مجموعة من أسرار وطريقة قلي البطاطس والباذنجان دون أن تتشرب زيت لتحتفظ بقرمشتها بالإضافة للبانيه والجمبري أيضاً بطرق ناجحة وسهلة جداً من آية كيوان.

أسرار وطريقة قلي البطاطس والباذنجان دون أن تتشرب زيت

أولاً سنتحدث عن أحب وأشهر اكلة مقلية وهى

بطاطا مقلية مقرمشة مثل المطاعم

ليست كل أنواع البطاطس صالحة للتحمير ولكن دعينا أولاً نتحدث بشكل عام عن أفضل طريقة لتحمير البطاطس ثم نقوم بحل مشكلة البطاطس الغير صالحة للتحمير.

كيفية تحمير البطاطس بطريقة صحيحة

  •  بعد أن تقشرى البطاطس وتقطعيها  يتم نقعها فى ماء ساخن وملح وخل، حاولى أن تغسلى البطاطس مرة واحدة بعد تقشيرها فقط لكن بعد تقطيعها تنقع فى المياه حتى تحتفظ بالنشا الموجود بها وهذا سيساعد على مزيد من القرمشة، تُقلى البطاطس فى زيت ساخن وغزير.

حل البطاطس الطرية الغير صالحة للقلي

  • الحل السحرى أن تخلطى كاتشاب ومايونيز ويوضعوا على البطاطس مع إضافة أى نوع من الجبن المبشورة مثل الرومي أو الموتزريلا وتوضع البطاطس أسفل الشواية لمدة ثلاث دقائق فقط وستجدي نتيجة أفضل بكثييير من تناولها بالشكل الطري الغير مرغوب.

الباذنجان المقلى

  • المشكلة الوحيدة التي قد تواجهك أثناء تحمير الباذنجان هي مشكلة امتصاص للكثير من الزيت، فالباذنجان مثل الاسفنج ذو مسامية عالية تجعله يمتص الكثير من الزيت، وللتغلب على تلك المشكلة يرش أولا الباذنجان بالملح، ثم نمسحه بمنشفة مطبخ للتخلص من باقي الملح به “لايغسل بالماء” وقلى بزيت حار وساخن غزير، يمكن أن نخرج الباذنجان من الزيت إلى مصفاة واسعة ثم نضغط عليه خفيفاً بورق المطبخ حتى نتخلص من معظم الزيت.

البفتيك والكبدة والبانية

  • من أهم النصائح فى التتبيلة أن تخلطى مع الخلطة دقيق وملعقة نشا وهذا يساعد على إكسابهم لوناً فاتحاً  والنشا لمزيد من القرمشة، حتى في الكبدة عليك أن تخلطي مع الردة دقيق بنسبة النصف تقريباً للحصول على لون ذهبي جميل، أما عن الردة للكبدة حاولي قدر الإمكان أن تشتريها مغلفة من السوبر ماركت لأنها ناعمة جداً وتغلف الكبدة جيداً.
  • بعد التتبيل نجهز عدة طبقات تفصلها أكياس بلاستيك وتوضع على الأقل ساعة فى الفريزر وبذلك نضمن أن الطبقة الخارجية تكون متماسكة وحاولى أن يكون الزيت ساخن وغزير.

الجمبرى المقلي

بعد تتبيلة الجمبرى المعتادة يقلب الجمبرى فى الدقيق ثم يوضع فى مصفاة للتخلص من الدقيق الزائد ويوضع بالفريزر ساعة مع مراعاة ترك فراغات بين حبات الجمبري أثناء القلي للحصول على نتيجة مضمونة.