طريقة تفريز ورق العنب بالفريزر

طريقة تفريز ورق العنب بالفريزر :

من منا لا تحب ورق العنب المحشي ؟ أو لا تحب عمله في العزومات لأعطاء العزومة فخامة ، و طابع مميز جدا جدا .. ؟

أذا كنتي مدمنة علي حب ورق العنب ، فربما تحبين تخزينة ، و هو من الأصناف التي تكون نتيجتها ناجحة جدا بالتفريز.

في البداية أنصحك بتفريز ورق العنب في بدايات الموسم ، بحيث الورق يكون ( أول قطفه ) بيكون ناعم  و حجمه صغير ، و يذوب في الفم .. كلما تأخريتي في التفريز كلما قلت فرصتك بالحصول علي الورق الحامض و الناعم اللذيذ ، بسبب أنتشار الورقات الكبيرة و الجافه أكثر بالسوق .

أيضا يفرز الورق و نبدأ في الخطوات لتفريزه ، بعد شرائه مباشره حتي لا تعطب الأوراق فهي سريعه العطب ، و أذا اضطررتي للتأخر لبضع ساعات ، اتركي له مجالا للتهويه ، أو لفيه في ورق في الثلاجه ، حتي لا تتكوم الرطوبة بداخل وريقات العنب  و تفسد الأوراق .

أنصحك ايضا بقراءة هذا الموضوع عن طرق اختيار ورق العنب  http://goo.gl/z0sXVB

طريقة تفريز ورق العنب بالفريزر :

 

في البداية يمكنك فرز الوريقات لاستبعاد الورقات التي قد تكون غير صالحة .

يشطف الورق بالماء الجاري . و يصفي .

الأن أمامك حل من اثنان :

جمعي كميه من الورق ، و ترص فوق بعضها ( 1/8 كيلو مثلا ) و تربط جيدا ثم تسلق في الماء المغلي ،، لمدة دقيقه علي كل جانب، ثم يرفع في طبق كبير به ماء بارد ، ( هذه الخطوه تحافظ علي لونه )  ، ثم يرفع و يصفي جيدا من الماء في مصفاه ، ثم يعبأ في أكياس و يفرز .

أو يمكنك سلقه كما هو حوالي دقيقتين ، ثم يرفع في الماء البارد و يصفي جيدا ، ثم يرص الورقات فوق بعضها و تحفظ في الأكياس في الفريزر

نصائح هامه لنجاح عمليه الحفظ :

يمكنك الأحتفاظ بالعيدان في الأوراق ، او نزعها أثناء التفريزو حفظها في كيس منفصل  ، و استخدامها كقاعده في الأناء المخصص لعمل المحشي ، لان جزء كبير من الطعم اللذيذ للمحشي ، في هذه الأعواد .

يتم السلق في ماء مضاف له قليل من الزيت ، و عصير الليمون .

يجب التخلص  تماما من الماء في الورقات قبل تفريزها  ، و يمكنك كبس الورقات جيدا بيديك ، للتخلص من الماء الزائد ، قبل حفظه بالفريزر  .

عند الأستعمال يترك حتي يفك التجميد ، و يستعمل كما هو بدون سلق أضافي .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره