طريقتان لتحصلي علي شوربة بدون دهون

طريقتين لتحصلي علي شوربة بدون دهون :

الدهون مهمة جداً للإنسان ، حيث أنها مصدراً مهماً للطاقة، كما أنها تزود الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية  ، التي لا يستطيع صنعها، ولهذا لا مفر له من تأمينها عن
طريق التغذية، كما تدخل الدهون في تركيب جدران الخلايا والأنسجة العصبية ، وتشكل وسادة عازلة و واقية تحت الجلد، وهي ضرورية لصنع الهرمونات وأشباه الهرمونات وتخزين وإمتصاص الفيتامينات.
وهناك ثلاث انواع من الدهون هى الكوليسترول ، والفوسفولييدات ، والدهون الثلاثية ، وعلى الرغم من أهمية الدهون السابق ذكرها لجسم الإنسان ، إلا أن الإفراط فى
إستخدامها قد يؤدى لمشاكل صحية كبيرة ، فأرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يسبب أمراض القلب وتصلب الشرايين ، أما أرتفاع نسبة الدهون الثلاثية فى الدم فأنها تسبب إلتهاب البنكرياس  ، وأمراض القلب والجلطات الدماغية  ، ومشاكل تخثر الدم .
وللوقاية من مخاطر كثرة الدهون فى الدم  ، على الأنسان أن يقلل من نسبة الدهون فى غذائه قدر المستطاع .
ومما لاشك فيه أن شوربة الدجاج أو اللحم ، من أهم الأغذية التى تعتمدها كل سيدة فى قوائم الطعام  ، التى تعدها يوميا لأسرتها  .. وقد تظنى أنه لا مفر من تناول الشوربة وهى تحتوى على هذه الدهون ، التى تنتج من عمليه سلق الطيور أو اللحم ، لكن هذا ظن خاطئ  ..

 اليوم تقدم لك بيتى مملكتى طريقتين للحصول على شوربة منزوعة الدسم وخالية من الدهون
الطريقة الأولى :
فعالة جدا ..  وتستطيعى من خلالها نزع أغلب الدهون ، مع الحفاظ على العناصر الغذائية والطعم المميز لشوربتك ، إلا أنها تحتاج لوقت لا يقل عن ساعتين ، فكل ما عليك هو وضع الشوربة فى الثلاجة لمده ساعتين ، وستجدين أن الدهون قد تجمعت على شكل طبقة سميكة على سطح إناء الشوربة ، وسيتبقى فقط أن تنزعى هذه الطبقة الصلبة من الدهون بملعقة  ، وتتخلصى منها ، ثم أعيدى تسخين الشوربة ..  لتحصلى على طبق لذيذ وصحي بدون دهون .
الطريقة السريعه :
اذا كان وقتك ضيق ، ولا تستطيعى الإنتظار مدة ساعتين .. فعليك بإستخدام هذه الطريقة والتى وإن كانت سهلة وسريعه ، إلا أنها لن تخلصك من الدهون كلها فقد يتبقى بعضا منها ، فى الشوربة ولكنها ستكون بنسبة قليلة .
ستحتاجى إلى ورقة خس عريضة ، ومرريها على سطح الشوربة وأجمعى بها الدهون التى سرعان ما ستعلق بورقة الخس ، ثم تخلصى من الورقة وكررى العملية حتى تصبح الشوربة صافيه بلا دهون .
وإستخدام ورقة الخس هنا أفضل من الملعقة ،  حيث أن الدهون تلتصق بسطح ورق الخس ، بينما إذا إستخدمتى الملعقة ، فستفلت منها الدهون الموجودة بالشوربة الساخنة .