كيف أجدد مائدة طعامي و أسعد أسرتي

كيف أجدد مائدة طعامي و أسعد أسرتي :

التجديد ، من أسرار الحياة السعيدة ، خصوصا للأسرة .. و العائلة ، و أنت كربة اسرة ، يجب عليك الأهتمام بالتجديد لسفرتك دوما ، و أن تكوني ذكية في احتياراتك ، ليكون وقت تناول الطعام وقتا ممتعا ، ينتظره الجميع بشغف ، و أيضا من خلاله تستطيعين اقناع أولادك بتناول الطعام المفيد و الصحي ، فالعين تأكل قبل الفم ..

لنبدأ مرحلة كسر الروتين و الملل ، و نبدا بتجديد سفرتنا و طريقة تناولنا للطعام .

يجب عليك في البداية ، معرفة ما يفضلة أسرتك ، و مالا يحبونة ، اصنعي قائمة بما يحبونه و مالا يحبونه ، و أبحثي عن بديل للأصناف التي لا يقبلون عليها ، و تجربتها حتي تستطيعين التغلب علي مشكله ( أن الأولاد مش بتاكل ، أو بيطلعوا عيني علشان ياكلوا  ، بيسيبوا الأكل … ) و غيرها من المشاكل … هناك وصفات لا حصر لها  .. ايضا هذه الكراسه ، ستكون حلول جاهزه لسؤال حناكل ايه انهارده .

شاركي أفراد أسرتك ، في بداية الأسبوع عند وضع جدول الاكلات ، و الحلويات التي سيتم صنعها علي مدار الاسبوع .. اسألي أولادك .. تحب كذا و للا كذا ، أشراكهم في القرار يعني أن ما تفضلونه و ما تحبونه سيكون موجود ، و أن الاختيار في ايديكم .

أذا كانت أسرتك لا تشجعك علي التجديد في الوصفات هناك حلان :

  • عند أختيار وصفات جديدة ، أختاري وصفات مميزه في أطار ما يحبونه ، مثلا أذا كانوا لا يحبون تجربه أطعمه غريبه ، جربي الوصفات البسيطه  ، التي تكون مكوناتها مفضلة بالفعل بالنسبه لهم ، أبحثي علي النت ، و هناك الكثير من الوصفات التي تعلمين مسبقا من مكوناتها ، و طريقة طهيها أنها ستحظي بالأعجاب .
  • يمكنك ايضا تجربة أصناف جديدة لمحاولة ادخال نكهة و طعم جديد مثلا للطعام ، و لكن لا تجعليه الطبق الرئيسي ، حتي يكون هناك بديل ، و يتذوقونه و يستمتعون به  ، و أذا حظيت بأعجابهم ، يمكنك أعتماده كوصفه أساسيه بعد ذلك .

أهتمي بالسلطة الخضراء ، و تزيين الأطباق ،  واستعمال أطباق جميله الشكل .. و التجديد فيها من وقت لأخر ، فلا يهم غلو الثمن .. بل الذوق هو الفيصل .

زيني المائدة ، و لو بطبق فاكهة ، أو علبة مناديل جميلة ، أو وسائد للكراسي مميزة .. يمكنك أضافه الزهور .. كل هذه الشياء تفتح الشهيه ، و تضيف البهجة للطعام .

أهتمي بأضاءه مكان تناول الطعام ، و أضافه الألوان المبهجه علي الديكور المحيط .

حاولي ان تتجمع الأسرة قدر الأمكان ، علي مائدة واحدة ، او علي الأقل أكثر من فرد في نفس الوقت ، فالطعام يخلق مودة بين الأفراد ، عكس تناول الطعام منفردا .و احرصي علي فتح الموضوعات المبهجه فقط ، و ابتعدي عن أي محاسبه أو كلام في المشاكل أثناء تناول الطعام .

و أخيرا أطبخي بحب ، و كوني من داخلك تتمنين ان يخرج الطعام باحسن صوره ، و أفضل مكونات ، و يكون مغذي و شهي لأفراد عائلتك .. و أعملي أن يكون كما تتمنين فعلا .

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره