الحفاظ على الصلصة من التعفن و طريقة حفظها بالثلاجة

تعتمد أغلب وصفاتنا على وجود مكون صلصة الطماطم بها ، سواء كانت منزلية التحضير أو جاهزة ، و تلجأ الكثيرات لتحضير أو شراء كميات كبيرة من الصلصة لتغطية الإستخدام ، و لكن قد تفاجئين بتعفن الصلصة نتيجة حفظها في الثلاجة لبضعة أيام .. و بالتالي تخسرين كمية كبيرة و قد لا يكون هناك بديل يسعفك أثناء الطهي . لذا إذا كنت تبحثين عن أفضل طرق الحفاظ على الصلصة من التعفن و طريقة حفظها بالثلاجة إليك هذا المقال .

الحفاظ على الصلصة من التعفن و طريقة حفظها بالثلاجة :

في البداية يجب عليك معرفة سبب التعفن ، و هذا يرجع لشيء من إثنين ، إما نسيانها فترات طويلة بالثلاجة أو خطأ في طريقة حفظها ..لذا جمعنا لك هذه النصائح لتجنب تعفن الصلصة في الثلاجة و ضمان الحفاظ عليها لفترات طويلة بالثلاجة . و بالطبع هذه النصائح تنطبق على حفظ صلصة البيتزا أيضا .

اقرأي ايضا : طريقة عمل صلصة المارينارا المشوية

طريقة عمل صلصة الطماطم للمكرونة


الحفاظ على الصلصة من التعفن :

1. إذا كانت الكمية كبيرة اتركي بالثلاجة كمية تكفيكي لمدة أسبوع و إحفظي الباقي بالفريزر ولما تحتاجيه نزليه و نفس الكلام ينطبق علي الصلصة المعلبة والكميات بالفريزر خزنيها في كميات صغيرة لإخراج كيس واحد في كل مرة.

2. احفظي الصلصة في أوعيه محكمة الغلق وطبعاً يفضل الزجاجية وحتي الجاهزة انقليها من العلبة المعدنية لعلبة محكمة الغلق صحية.

اقرأي ايضا : أزالة الروائح من علب المطبخ البلاستيك

3. استخدمي ملعقه جافة ونظيفة ليس بها أي أثر للماء أو سبق تقليب الطعام به.

4. ممكن إضافه طبقة خفيفة من الزيت علي السطح العلوي لعزل الصلصة عن الهواء وحمايتها لفترة أطول.

5-إذا كان هناك رف مخصص تحت الفريزر بالثلاجة لنصف التجميد و حفظ اللحوم ، يمكنك وضع علبه الصلصة محكمة الغلق به لأطالة مدة حفظها .

طريقة عمل صلصة الطماطم للمكرونة
طريقة عمل صلصة الطماطم للمكرونة