10 نصائح سحرية تساعدك للتخلص من كابوس غسيل الصحون

غسيل الأواني أو المواعين من أسوأ الأوقات والمهام التي تمر علي ربة البيت في المطبخ، غهي مهمة لا تنتهي ومع كل وجبة أو دخول أحد أفراد الأسرة المطبخ، تبدأ تراكمات جديدة للصحون في الحوض وتصبح المشكلة أكثر صعوبة مع العزومات وأيام رمضان، لذا نقدم لك مجموعة نصائح تساعدك على غسيل المواعين بسهولة وأفضل 10 نصائح تساعدك على التخلص من كابوس غسيل الصحون بإستخدام طرق طبيعية مثل الخل والبيكربونات والإبتعاد عن الكلور وغيرها من المواد الكيميائية.

10 نصائح تساعدك على التخلص من كابوس غسيل الصحون

  • أول نصيحة عدم ترك قطع زائدة عن إحتياجات أفراد الأسرة في متناول اليد وقابلة للإستخدام، بمعنى أنه إذا كان عدد الأفراد 4 فخصصي 6 أكواب على الأكثر في متناول اليد وإبعدي الباقي بالدواليب المرتفعه، ونفس الكلام ينطبق على الأطباق والأكواب، الفكرة هنا أن الكل سيضطر لغسل كوب من الموجودين في حال إستخدامه أول بأول ولن يحدث تراكم لأعداد كبيرة من الأطباق المستخدمة.
  • ضعي القليل من الخل مع سائل الجلي بطبق جانبي وإستخدميه لغسيل الصحون، سيساعدك الخل على التخلص من الدهون وزيادة فاعلية السائل، وايضاً تلميح الأكواب والزجاج لكن لا تبالغي في الكمية حتى لا تفقدين رغوة الصابون.
  • إستخدام الماء الساخن لغسيل الاواني يساعدك على الغسيل بسرعة وسهولة.
  • أول بأول أغسلي الأدوات المستخدمة في الطبخ خصوصا السهلة، مثلاً عند غسل الأرز شطف الطبق الذي تم الغسيل به وغسله سريعاً وإعادتة لمكانه فهذا أسهل من وضعه في الحوض واتساخه بالدهون من باقي الأواني في الحوض، وأيضاً يفسح مكان أوسع في الحوض للمواعين التي تحتاج للغسيل، التصرف أول بأول بهذه الطريقة سيوفر عليكي وقت ومجهود كبير.
  • أثناء سلق المكرونة أو متابعة الطبخ ولو ل 5 دقائق أغسلي الكمية التي تقدري عليها وإجعليها عادة أثناء وقوفك في المطبخ ولو غسل المعالق والأكواب فقط، ستلاحظين فرق فوري ودائم على المطبخ.
  • عند غسل المواعين إغسلي أولاً الأكواب والأطباق الزجاجية ثم القطع السهل غسيلها الكبيرة، في وقت بسيط ستجدين كركبة الحوض إنخفضت بنسبة كبيرة مما سيؤثر علي الشكل العام ومن ثم علي حالتك المزاجية.
  • عند الإنتهاء من تناول الطعام إجمعي الأطباق وإمسحيهم بمنديل ورقي لإزالة بقايا الطعام، ولو لأي سبب تأخرتي عن غسيلهم إشطفيهم سريعا بالماء واتركيهم مرتبين في الحوض أو بجانبة إلى أن ترجعي وستجدين أن غسيلهم أصبح مهمة سهلة جداً.
  • الأطباق المليئة بالدهون إستخدمي في غسيلها الماء الساخن لإذابة الدهون عنها ولو مقلاة ضعي فيها القليل من الماء ونقطتين من سائل جلي الأطباق وإرفعيهم على النار حتى الغليان ثم إغسليها ستجدين أنها أصبحت سهلة جداً في الغسيل.
  • اذا كانت لديك غسالة أطباق، إشطفي الأطباق سريعاً قبل وضعها بالغسالة وتخلصي من أي بقايا طعلم بها بمنديل ورقي، ثم رصيها بالغسالة إستعداداً لدورة الغسيل حين تكتمل، ولا تتركي الأطباق مكدسة على الحوض.
  •  في حالة وجود أوعية بها آثار لإحتراق الطعام بها أو شديدة الإتساخ بالدهون، قومي بغلي بعض الماء مع كمية من البيكنج صودا والخل والملح، ثم إتركيها منقوعة عدة ساعات قبل محاولة غسلها مجدداً.