أفكار لتدبير ميزانيه عيد الفطر

أفكار لتدبير ميزانيه عيد الفطر  :

إقترب عيد الفطر ، و الميزانيه لا تحتمل بعد رمضان .. باقي من الزمن أيام معدودات  و يحل علينا العيد ، بمتطلبات جديده ، و طلبات جديده ..

أليك بعض الآفكار لتساعدك علي تخطي هذه الفتره بدون أي مشاكل مادية بإذن الله :

  1. يكفي العزومات التي قمتي بها في بدايه الشهر الكريم ، حاولي أن تبتعدي عن أي عزومات جديده ، فمن جهة ستوفر لك المال ، و من جهة أخري ستوفر لك الوقت الكافي للعبادات في العشر الآواخر من رمضان .
  2. أذا أنتهت كمية المكسرات لديك او قمر الدين أو ما شابه ، لا تشتري جديد ، يمكنك عمل بدائل كثيرة مثل البسبوسة ، قطائف و كنافة بالكريمة و هكذا .
  3. قللي من وجبات اللحوم و الدجاج ، حاولي عمل وجبات أقتصادية ـ موفرة ، و سهله و سريعه ..
    إقرأي هذه الموضوع : وجبات أقتصادية موفرة . أضغطي علي هذا الرابط :

  4. يكفي خروجات للافطار أو السحور خارجا ، أو خروجات ما بعد الآفطار ، فهذا البند يستهلك الكثير بالفعل .
  5. حاولي شراء أغراض العيد من ملابس و غيرها مبكرا قدر المستطاع  و تحديد الميزانيه مسبقا لها و وضع البدائل المناسبه ، و حاولي الخروج في أوقات مبكرة لتجنب الزحام ، و بالتالي مقارنه الفرص  و الآسعار بدون ضغوط .
  6. عمل حلويات رمضان من بسكويت و كحك بالبيت يقلل المصاريف ، و لا تبالغي بالكميات ، يكفي نصف كيلو إلي كيلو من نوعين أو ثلاثه ، من البسكويت  لتكون كافيه جدا بالعيد ..
  7. يمكنك تجهيز أطباق صغيره من حلويات العيد من صنع يدك ، لاهدائها لمن ستقومين بزيارتهم من الآهل ، لتوفير ثمن شراء هدايا عند زيارتهم في العيد .
  8. يمكنك أستبدال العيدية المادية ، بهدايا رمزيه مثل كراسات تلوين ، و ألوان .. لعب ، توك للبنات و هكذا ..
  9. لا يجب أبدا التنزه في الآماكن الغاليه في العيد ، يمكنك البحث عن أماكن إقتصاديه لقضاء العيد ، و البعد عن تناول الغذاء خارجا في أماكن غاليه ، و أستبدالها ب حفله بمنزل أحد أفراد العائله ، و يحضر كل فرد طبق مميز ، لتقليل العبء علي الجميع ، و الآستمتاع بالعيد بدون زحام .

و أخيرا بقليل من التدبير و التخطيط ، سيمر عيد الفطر بكل سلام ، و بدون أي أعباء مادية اضافيه علي العائله ..

كل عام و انتم بخير .