خلاصة تجربتى فى شراء ارقى الملابس باسعار لا تصدق

خلاصة تجربتى فى شراء ارقى الملابس باسعار لا تصدق

فى بعض الاحيان نجد أن تكاليف الملابس تزداد بسرعة و تخرج عن السيطرة ، وخاصة إذا كنا في حاجة إلى تحديث خزانة ملابسنا. و لذا فسوف أقدم لك هذه المجموعة من النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك في تقليل الإنفاق عند التسوق لموسم جديد. حيث سيتطلب الأمر منك مزيجًا من التخطيط الدقيق ، وتغيير عادات التسوق ، وتحسين طريقتك فى توفيق ملابسك.

 

أبحث فى خزانتك
أبحث فى خزانتك

 

 أولا : خطط جيدا

1. أبحث فى خزانتك :

عليك تفقد خزانتك أولا . فكثير من الناس ينفقون الكثير على الملابس نتيجة لسوء التخطيط. في حين أننا لن نتوجه إلى البقالة دون البحث فى ثلاجتنا ، فإننا غالبًا ما ننغمس في التسوق دون النظر إلى خزانة ملابسنا الحالية. و لذا فانه من الضرورى ان تنظر اولا فى دولابك قبل أن تذهب في جولة تسوق وعلى ما تملك بالفعل.
• من المفيد وضع قائمة بملابسك وتنظيمها في فئات. كم عدد الملابس الرسمية لديك؟ كم عدد ملابس العمل؟ كم عدد الملابس للأنشطة اليومية ؟
• تعرف على النوع الذى تفتقر فيه إلى الملابس والمشتريات التي تحتاجها لتستوفيها على الفور.ف على سبيل المثال ، إذا كان ينقصك ملابس للعمل، فقد تحتاج إلى جدولة وقت للتسوق,و لكن إذا كنت تفتقر إلى الملابس الرسمية ، فيمكنك تأجيلأي عمليات شراء حتى يحدث فى حياتك حدث كبير.

2. جهز قائمة بما تحتاجه :

التسوق بدون قائمة هو وصفة لزيادة الإنفاق. فمن المرجح أن تشتري أشياء لا تحتاجها إذا ذهبت إلى متجر بدون خطة. و لذا أحرص على عمل قائمة.

• بعد معرفة نوع الملابس التي تحتاجها ، قم بتوسيع تلك القائمة. إذا كنت بحاجة إلى ملابس العمل، فعلى سبيل المثال، هل تحتاج إلى البلوزات والسترات ، أو الى المعاطف أو هل تحتاج إلى السراويل ؟ عليك أن تكون محددًا قدر الإمكان. و على الرغم من أنه لا يمكنك دائمًا التنبؤ بما يقدمه المتجر ، و لكن يمكنك وضع خطة تسويقية تمنعك من الإفراط في الإنفاق.
• عندما تتسوق، التزم بقائمتك. فقد يكون التسوّق غامرً ، لأن هجمة الخيارات تؤدي إلى الإغراء ، لكن حاول أن تتجاهل رفوف الملابس التي لا تحتاجها.
• عند إنشاء قائمة، حاول أن تتعقب العناصر التي يمكن استخدامها في ملابس متعددة. و حاول أن تختار ألوان محايدة، وبلوزات متعددة الاستعمالات ويمكن دمجها في مجموعة متنوعة من خيارات الملابس.
• عندما يتعلق الأمر بملابس الأطفال فسوف أمنحك نصيحة رائعة, عادة ما تباع الملابس مرتفعة الثمن في واجهة المتجر. كما يتم تجميع أطقم كاملة معا و تشمل مجموعة متنوعة من القطع، بما في ذلك الملحقات مثل القبعات والأوشحة و التي قد لا تحتاج إليها. ولذا فعليك التوجه إلى الجزء الخلفي من المتجر والتحقق من عناصر التخليص و الخصومات.

3. قم بعمل ميزانية :

من السهل زيادة الإنفاق عندما لا يكون لدينا مبلغ محدد للإنفاقه. احصل على فكرة عن مقدار المال الذي يمكنك صرفه على الملابس كل شهر والتزم بهذا المبلغ.

• اولا عليك معرفة جميع النفقات الشهرية الخاصة بك من حيث الضرورات مثل الإيجار ، والفواتير ، والمواد الغذائية. اطرح هذا المبلغ من إجمالي دخلك الشهري. هذا هو الدخل المتاح لديك لهذا الشهر.
• و استنادًا إلى نمط حياتك، قرر كم من الدخل المتاح يمكنك إنفاقه على الملابس بشكل معقول. كما سيكون عليك أن تقرر أيا من التضحيات التى ترب فى تقديمها لتنفق أكتر على الازياء، مثل تناول الطعام بشكل أقل أو البقاء بالمنزل في عطلات نهاية الأسبوع.
• حدد نطاق سعري يمكنك إنفاقه على الملابس ، مثل 100 دولار – 150 دولارًا. قم بتدوين أي مشتريات ملابس تقوم بها حتى تتمكن من التأكد من عدم تجاوز الميزانية.

 ثانيا : غير عادات تسوقك

1. اشتر الملابس فى غير مواسمها :

حيث أن شراء الملابس قبل أن تحتاج إليها هو وسيلة رائعة للتوفير ، ولكنها تتطلب قدراً كبيراً من التخطيط.
• حاول التسوق للمستقبل بدلاً من اللحظة الحالية. وستجد أن المعاطف التي تباع في شهر مايو أرخص من تلك التي تباع في ديسمبر.
• إذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بالتسوق مباشرة بعد انتهاء الموسم من المتاجر الكبرى و الموقع الالكترونية حيث يمكنك الحصول على تخفيضات كبيرة على الازياء الشتوية من وادي في أوائل الربيع، أو على السراويل القصيرة وفساتين الصيف في بداية فصل الخريف.

• عند تقييم خزانة ملابسك ، انتبه إلى العناصر التي تفتقر إليها في الموسم القادم. قم بإضافتهم إلى قائمة التسوق الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان بإمكانك شرائها قبل دخول موسمها

2. تسوق من مخازن الخصومات :

إذا كنت تحاول البقاء في نطاق سعري معين ، فإن الانتقال إلى المتاجر المستعملة أو متاجر الخصم بدلاً من البوتيكات أو مراكز التسوق الكبرى يمكن أن يترجم إلى توفير كبير.
• فمخازن التوفير تبيع الملابس المستعملة بأقل الأسعار. كما أنها تبيع عناصر الماركاتت ذات جودة عالية بأسعار معقولة حيث توجد معايير معينة لما يمكن بيعه.
• هناك مجموعة متنوعة من متاجر الخصم التي تقدم أسعارًا مخفضة على الملابس الفاخرة TJ Maxx ، Ross ، و Marshall و هي سلاسل خصومات معروفة. ومع ذلك ، فإن الجانب السلبي هو أن الملابس تقدم جودة أقل من متاجر المصمم الفعلية. و لكنها تحقق لك نوعا من جودة النسيج والتفصيل للتأكد من أنك تحصل على أقصى استفادة من أموالك.
• إذا كنت تتسوق لشراء ملابس الأطفال ، فإن موقعThredupهو موقع مقايضة عبر الإنترنت لملابس الأطفال. حيث يمكنك أرسال صندوقًا من الملابس التي كبرت على طفلك وتلقيالنقودًا أو صندوق من الملابس المستعملة تناسب حجم طفلك الجديد.

3. ابحث عن ملابس ذات جودة عالية :

ففي حين أنك قد تدفع مبدئياً أكثر للعلامات التجارية عالية الجودة ، فسوف ينتهي بك المطاف إلى الادخارعلى المدى الطويل لأن الملابس سوف تستمر لفترة أطول.
• فكثيرًا ما يتخذ الناس “نهجًا للوجبات السريعة” عندما يتعلق الأمر بشراء الملابس. أي أننا نختار خيارات أرخص وأقل جودة بدلاً من اختيار شيء جوهري وطويل الأمد. وهذا يؤدي إلى زيادة الإنفاق بشكل عام ، لأن الأشياء منخفضة الجودة لا تدوم طويلاً وتحتاج إلى استبدالها في كثير من الأحيان.
• فبدلاً من شراء 3 قمصان منخفضة الجودة ورخيصة ، أنفق نفس المبلغ على قميص واحد عالي الجودة. في حين أنك لن تحصل على الكثير مقابل أموالك ، إلا أن الأكثر سعراً سيستمر لفترة أطول بكثير محافظا على شكله و رونقه.
• و لاحظ أن إنفاق المزيد على الملابس ذات الجودة العالية ليس عذرا للجنون. التزم بميزانيتك وشراء العناصر التي تحتاجها فقط.

4. تعرف على أوقات العروض و أماكنها :

العديد من المتاجر غالبا ما تتبع نهجا ثابتا فى أوقات تقديم الخصومات، و لذا فأذا حرصت على معرفة آخر المستجدات في مراكز التسوق المحلية و الألكترونية والبوتيكات ، سيمكنك ذلك من تحديد موعد شراء ملابسك جديدة.
• إذا كنت بارعاً بشكل خاص في التنظيم ، يمكنك الاحتفاظ بقاعدة بيانات للحسومات السنوية في منطقتك وحتى كتابة التنبيهات في تقويم إلكتروني.
• تعد عمليات الاشتراك في البريد الإلكتروني التي ترسل لك تنبيهات تساعدك على التوفير كمتجر وادى الذي يقدم كوبون خصم يمكنك استخدامه عند الدفع فيحسم نسبة معينة من السعر و هى أحد الطرق الرائعة لتقليل من نفقاتك. في بعض الأحيان .

5. تجنب النفقات غير الضرورية.

فلن تحتاج إلى ملابس للتمرين أو ملابس من علامات تجارية علامية للأستخدام اليومي.

• فتبلغ تكلفة إنتاج شورت “بوما” 55 دولارًا ، في حين تبلغ تكلفة الشورتات العامة حوالي 16 دولارًا.
• عندما يتعلق الأمر بالتسوق للأطفال ، اشترِ ملابس اللعب لأشهر الصيف حيث سيكونون في الخارج يلعبون, فاختر ملابس ذات الجودة الأرخص لفصل الصيف ثم استثمر في ملابس أكثر تكلفة عندما يأتي الخريف.

 ثالثا : أمنح ملابسك رعاية أكثر لتدوم لمدة أطول .

يمكن أن تؤدي التغييرات الصغيرة إلى ارتداء ملابس عالية الجودة لفترات أطول.
• اغسلها بشكل أقل. في حين أن هذا يبدو وكأنه خيار كريه بالنسبة للكثيرين ، فإن الملابس القوية مثل الجينز والسترات يمكن بثها وإعادة أرتدائها عدة مرات قبل أن تلاحظ رائحة ملحوظة . نظرًا لأن الغسيل المتكرر يؤدي إلى تلفها ، وقد ترغب في ترك أثقل الأقمشة خارج دورة الغسيل لبضعة أسابيع.
• اغسل الأغراض الرقيقة ، مثل القمصان ذات الجودة العالية بشكل منفرد و تأكد أيضًا من قراءة التعليمات و لا تهمل العلامة التى توجد على العديد من العناصر و التى تدل على أنها “غسل يدوي فقط”.
• تحافظ أكياس التخزين الفارغة وحاويات تخزين القماش على نظافة الملابس و تجعلها أكثر أمانا وأقل عرضة للتلف.

إقرأي أيضا