تعرفي على أهم خطوات إعداد قائمة طعام تنناسب مع الميزانية

إذا كنتي تعاني من صعوبة في تنظيم احتياجات المنزل مع الميزانية الخاصة بك فننصحك دائما بالتخطيط بشكل مسبق للمصاريف التي سوف تحتاجين إلى إنفاقها بشكل ثابت مثل مصاريف الطعام، وكل ما عليك فعله هو إحضار ورقة وقلم لكتابة جدول بأيام الأسبوع يتضمن الوجبات التي ستقومين بتحضيرها، ثم في ورقة أخرى اكتبي كمية المقادير اللازمة لإعداد وجبات الأسبوع التي قمتي باختيارها.

تعرفي على أهم خطوات إعداد قائمة طعام تنناسب مع  الميزانية

قومي بإجراء جرد لمحتويات خزانة المطبخ

وهذه الخطوة من أجل معرفة الأطعمة المتاحة، وشراء السلع الناقصة ، كما تفيد هذه الطريقة أيضا في التخلص من الأطعمة التالفة من مطبخك باستمرار.

احرصي على متابعة عروض الهايبر ماركت

ستجدي دائما عروضا مميزة، وخصومات بالهايبر ماركت، وبشكل خاص في وقت المواسم والأعياد، وهذا يمكنك من شراء كل ما تحتاجينه بأسعار جيدة، والتوفير من ميزانية المنزل، كما يعطيكي أفكار جديدة أثناء الشراء لتخطيط قائمة طعام الأسبوع بأكمله.

قومي بتسجيل أسعار الأطعمة حسب أماكنها

أثناء التسوق ستجدي بعض المنتجات بأسعار جيدة، ومناسبة لكي لذلك قومي بكتابة أماكن شرائها، وأسعارها حتى تتمكني من تذكرها في المرة القادمة عند الحاجة لشرائها فتوفري بذلك قدر الإمكان

احرصي على تجميع الوصفات مع كتابة مكوناتها

ضعي جميع الوصفات المفضلة لديك في ملف واحد، ثم احرصي على التنسيق بين المكونات الموجودة في المنزل والمكونات التي ستحتاجينها في الوصفات التي قمتي  بتجميعها.