كيف تتحكمين في ميزانية ملابس العيد

كيف تتحكمين في ميزانية ملابس العيد :

العيد فرحة ، و جزء من هذه الفرحة خصوصا للاطفال هي ملابس العيد ، و الواقع أن الموضوع لا يرتبط ابدا بمدي ما تم صرفه من ست البيت بل بمدي ذوقها و حسن إدارتها للأمر ..

مبدئيا لا يجب أبدا شراء عدة أطقم ، يكفي طقم واحد ، بل يمكنك أذا كان عند طفلك جينز بحاله جيده ، أن يشتري تي شيرت أو أثنين ، ليكون شكله كالجديد . و ارتدائه علي الجينز الموجود عنده .

عند التسوق ، أنزلي وحدك أولا صباحا ، للتجول بين المحلات و معرفه الاسعار ، و أيضا ليكون لك مجال في  الوقت للأختيار بدون ضغط زحام الليل ، و بدون ضغط طلبات الآولاد .

يمكنك تجربة التسوق من منافذ البيع للمصانع أن توفرت في محافظتك ( يمكنك البحث عنها علي الانترنت ) فمثلا هنا في مدينة السادس من اكتوبر ، يوجد منافذ بيع بسعر أقل في المنطقة الصناعيه ، لمصانع كثيرة .

يوجد حاليا محلات بها تخفيضات ، يمكنك سؤال المحيطين بك ، عن خلاصه تجاربهم في التسوق ، و أفضل الفرص المتاحه هذه الآيام .

كلما كان التسوق مبكرا و لو حتي منذ بداية رمضان ، كانت فرصتك لشراء موديلات أجمل ، باسعار مناسبه أعلي ، فكلما افتربت من العيد ، كلما كانت المعروضات الجيده تم شراوءها و أيضا الاسعار المناسبه ، و تركت المقاسات الغير مناسبه و الالوان ، و الموديلات التي قد لا تحوز اعجاب الجميع .. و بأسعار غالبا أعلي من قيمتها .

التوك و الآكسسوارات لا تشتريها من المحلات الغاليه ، يمكنك شرائها من محلات الخردوات ، بل يمكنك صنع بعضها بالبيت بسهوله بنفس جوده المباع ، و بتكلفه لا تذكر .

عند شراء الحذاء ، راجعي خزنة الآحذية ، و قرري ما يحتاجه طفلك بالفعل للفتره القادمة ( صندل ، كوتشي  ، حذاء رياضي ، … ) و اشتري الموديل و اللون الذي تحتاجينه بالفعل .

يمكن شراء قطعه ساده غير غاليه  ( بلوزه مثلا )  ، و تزيينها باسكارف مثلا ، أو أكسسوار لتحصلي علي قطعه غايه في الآناقه .

و الآن كل ما عليك عمله ، مراجعه خزانة طفلك ، و تحديد الاولويات و الآحتياجات ، و تحديد ميزانيتك  و يبقي فقط التسوق بذكاء

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره