كيف تخططين لحفلة بميزانية محدودة

كيف تخططين لحفلة بميزانية محدودة ؟

الحفلات مثل حفله عيد الميلاد ، أو التخرج ، قد تفاجئين بعبء جديد علي الميزانيه ، قد يتخطي كل توقعاتك ..

أليك أفكار للتخطيط لحفلة بميزانيه محدودة  ..

  • حددي عدد محدود للحفل ، فمن جهه يسهل ضيافته ، و لو اطفال يسهل السيطرة عليهم ، و من جهه اخري توفير في مصروفات البوفيه .
  • لتزيين الحفل ، ابداي من قبل الموعد بيوم، و باستخدام مكونات بسيطه يمكنك عمل أجمل ديكور  سواء بالونات ، أو شرائط زينه ، و هناك الكثير من الأفكار يمكنك تنفيذها مع أطفالك كأشغال يدويه ، مثل مجسم بكلمه ما أو رقم ما يعلق علي الحائط ، يمكنك عمله بالفوم أو الفوم المغطي بالجليتر ، و قصه  و ثتبيته علي الحائط .. و جميع المكونات موجوده بالمكتبات ، و لكن لا تبالغي حتي يتحول الموضوع لميزانيه جديده ، فقط فكره أو اثنتان ستفيان بالغرض .. أيضا أستعمال الشموع أن توفرت .. و غيرها من الأفكار .
  •  أعتمدي وصفات منزليه الصنع ، بدلا من الأكلات الجاهزه ، و في هذه الحاله .. لا تبالغي في التزيين أو تجربه وصفات لأول مره .. المهم أن تكون الوصفه سواء للتورته أو الساندويتشات بالنهاية لذيذه الطعم ، و جميله المنظر ..
  • المنيو يستحق أن تبذلي الجهد ، لتتوصلي لوصفات مناسبه ، و مكونات متوفره ، و نتيجه مضمونه … قبل الحفل بعده ايام أكتبي المنيو ، و البدائل الاقتصاديه في حاله الطوارئ .. و لا تبالغي بالكميه ، حتي لا يتبقي الكثير في جانب الطعام المهدر بعد الحفل .
  • يمكنك توفير الكثير مثل بند الزينه ، و عبء تنظيف البيت ، بعمل الحفل بالخارج ، في النادي مثلا  … أو الشاطئ … سيكون كل ما عليك توفيره تورته أو صنف للحلو ، مع ساندويتشات بسيطه ، و عصير منزلي الصنع … أما بند الترفيه و تسليه الأطفال … سيكون محلولا حسب أختيارك للمكان .
  • لا تشتري أدوات الزينه أو مكونات عمل الحلويات من المول .. يمكنك شرائها من محلات الجمله للتزيين ، و أما مكونات عمل الحلويات فهي متوفره في محل بيع أدوات الحلويات بأسعار منخفضه وجوده عاليه ، و خيارات متعددة .