Home » نصائح للتوفير في مصاريف السفر بالطيران

نصائح للتوفير في مصاريف السفر بالطيران

بواسطة مني سعيد
نصائح للتوفير في مصاريف السفر بالطيران

 نصائح للتوفير في مصاريف السفر بالطيران

السفر من أمتع الهوايات التي يمكنك القيام بها .. أذا أقتضت الظروف للسفر سواء لعمل أو لرحلة ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك مراعتها لتوفير التكاليف ، التي قد تكون باهظة في بعض الأحيان ، خصوصا مع وجود عائلة كاملة .

  • يمكنك الحجز مسبقا في فندق ذو تكلفه أقل ، هناك مواقع علي الأنترنت تتيح لك التعرف علي الفنادق بالمدينة التي تنوين الذهاب لها ، الأسعار ، مميزات و عيوب الفندق  ، و أيضا  توصيات و تعليقات من المرتادين السابقين للفندق مثل موقع : trip advisor ..
  • أختاري توقيت سفر بعيد عن المواسم و الأعياد ، تكلفة الطيران و الأقامة ستختلف كليا  … أيضا الذهاب في وقت التخفيضات و العروض ، كل هذا يوفر لك مبالغ طائلة .
  • الرحلات الغير مباشرة توفر لك الكثير في سعر التذكرة للطائرة ، أذا كنت غير مرتبطة بمواعيد ، يمكنك ترتيب الحجز علي رحلة غير مباشرة ، تتوقف لفتره ( ترانزيت ) في أحدي الدول و تبديل الطائرات .. قد تكون مرهقه قليلا ، لكن التوفير في التكلفه يساوي  هذه المشقه المؤقتة .
  • لا تتعدي الوزن المسموح لك في الحقائب ، أذا كنت تنوين الشراء من مكان السفر ، فمنذ البداية لا تسافري و حقيبتك مكتظه بالاغراض ، حتي لاتفاجئي بوزن زائد غير مسموح ، و أحتياجك لشراء حقائب جديدة .
  • الانترنت مفيد في هذه الحالات ، تعرفي علي أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها ، و أذا ماكان هناك عروض أو كوبونات تخفيض ..
  • بعض المواقع توفر لك كوبونات تخفيض مجانيه للشراء ، خصوصا في أمريكا تعرفي عليها ، و تعرفي علي أماكن التوفير للمطاعم ، و المسارح ، و الملابس .. يمكنك متابعه هذه المواقع و كمثال أرشح لك موقع retail me not . و يمكنك البحث علي الأنترنت علي مواقع شبيهه للدولة التي تسافرين أليها .
  • حددي ميزانيتك منذ البداية ، و لا تتخطيها ، أختاري أماكن للتسوق وفق الميزانيه ، و تعرفي علي أسعار الأماكن الترفيهيه علي الانترنت قبل السفر حتي لا تفاجئي بأسعار لا يمكنك تحملها ، أو تتسبب في أنهيار الميزانية .
  • أحتفظي بالبطاقات الأئتمانية للضرورة القصوي ، فالسحب النقدي من الماكينة ، يكلفك مصاريف أدارية عالية جدا .. بالاضافه للمبلغ الرئيسي .

 

 

مقالات ذات صلة

إترك تعليق