10 نصائح عند شراء جهاز التكييف

10 نصائح عند شراء جهاز التكييف

مع دخول فصل الصيف ، و إرتفاع درجات الحرارة تبدأ الحاجه الملحة من جديد لشراء جهاز تكييف جديد علي الأقل .. إذا قررت إقتناء واحد جديد هذا الصيف ، إليك هذه النصائح لتساعدك علي إختيار الجهاز الأنسب لإستهلاكك و ميزانيتك .

10 نصائح عند شراء جهاز التكييف :

  1. إسألي معارفك ممكن قاموا بشراء جهاز تكييف العام السابق ، فهم الأنسب و الأصلح لإعطائك ريفيو أو تقرير كامل عن أداء كل نوع ، و مدي جودة خدمة العملاء أو الضمان ، و غيرها من المعلومات التي تحتاجين إليها .
  2. يجب أن يتم الشراء من أماكن معروفة ، حتي تستطيعين الرجوع للمكان في خلال مدة ال 14 يوم الأولي ، إذا كان هناك خلل ما في الجهاز ، أيضا إبتعدي عن شراء الأجهزة الصينية و الرخيصة ، إهتمي ببلد التصنيع و المنشأ .
  3. حددي نوع الجهاز الذي ستقومين بشراءه ( سبليت ، شباك ، تكييف مركزي ) .
  4. حددي بالضبط ما إذا كنت بحاجه لتكييف بارد فقط ، أم بارد و ساخن لإستعماله طوال العام ، و بالطبع البارد فقط هو الأوفر و الأقل سعرا ..
  5. بعض الأجهزة قد تحوي مزايا عصرية لا تحتاجين لها ( مثل تنقية الهواء ، و غيرها من الخواص ) تأكدي بالضبط من الخواص التي تحتاجين إليها فبعض الخواص لن تكون سوي رقم زائد في الفاتورة و لن تحتاجين لتفعيلها  من الأساس .
  6. تأكدي من  وجود الضمان ، و غالبا ما يكون لمدة تصل ل 5 سنوات علي بعض الأنواع .
  7. تأكدي من أن نوع التكييف ، يتوفر له قطع غيار أصلية و مراكز صيانه و بأسعار مناسبة .
  8. يتم اختيار قدرة التكييف حسب مساحة الغرفة، وأبسط طريقة هي انك تحتاج لكل 8 متر مربع 1 حصان مع ارتفاع سقف لا يتعدى 2.8 متر. ، و يتوفر بالسوق من قدرة 1 و نصف حصان فما فوق ، و حديثا ظهر قدرة 1 و ربع حصان للغرف الضيقة ، و هي إقتصادية جدا في توفير فاتورة الكهرباء .
  9. من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الجهاز، يمكنك التعرف علي الجهاز الأقل ‘ستهلاكا للكهرباء ، وأيضا إهتمي بإختيار الجهاز الذي يحتوي على وسيلة للتحكم في درجات الحرارة وعلى زر توفير للطاقة.
  10. كلمسة أخيرة يمكنك إختيار لون التكييف الملائم للون غرفتك في الديكور ، فإسألي علي الألوان المتاحة للموديل .