نصائح لحفظ الطعام و الحفاظ علي صلاحيته فترات اطول

الحفاظ على الاطعمة طازجة يعتبر امر غير سهل ، فغالبا ما تواجه ربة المنزل مشكلة فساد الاطعمة نتيجة لعدم الحفاظ على صلاحيتها لفترة طويلة ، لكن بعض المصادر قد اكدت انه بإمكانك اليوم الحفاظ على صلاحية بعض الاطعمة من خلال بعض الحيل البسيطة ، لهذا قد حرصنا اليوم على مساعدتك في هذه العملية و الحصول على النتيجة التي تريدينها و هي نصائح لحفظ الطعام و الحفاظ على صلاحية طعامك في المنزل بدلا من فساده و من ثم رميه .

نصائح لحفظ الطعام و الحفاظ علي صلاحيته فترات اطول :

الخضروات و الفاكهة :

هل تقومين بغسل الفواكه و الخضروات و من ثم تخزينها بشكل طبيعي في الثلاجة ؟
غالبا تفسد ايضا بعد القيام بالطريقة التقليدية للتخزين ، لهذا نصيحتنا لكي اليوم هو القيام بغسلها و تركها كما هي من دون تقطيع و من ثم لفها داخل ورق جرائد أو مناديل المطبخ ، فهذه الطريقة تعتبر من ابرز الطرق للحفاظ على صلاحية الخضروات الورقية و كذلك الفواكه .

اللبن :

للحفاظ على اللبن طازجا في ثلاجتك قومي بوضع كمية قليلة جدا من الملح داخل الزجاجة الخاصة به بعد ان تفتحيها مباشرة ، فالملح سوف يحافظ على الحليب طازجا و لن يفسد .

الجبن :

اذا كنتي تريدين الحفاظ على جودة الجبن و ابقائها طازجة كل ما عليكي هو نزع غطائها البلاستيكي الخارجي ، و من ثم وضعها في طبق و وضع بعض الخضروات الى جانبها مثل الخيار و الخس ، فهذه الطريقة سوف تحافظ عليها رطبة نظرا لتأثير هذه الخضروات .

البسكوت :

اذا واجهتك من قبل ذلك مشكلة رطوبة البسكوت بعد فتح الكيس الخاص به فلن تجدي مشكلة في هذا الامر ثانية ، فقط كل ما عليكي هو وضع قطعة خبز في الكيس الخاص به ، و هذا لان الخبز يحافظ عليه طازجا نتيجة لامتصاص رطوبته من الداخل .

البصل و البطاطس :

كما نعلم ان تخزين كلا من البصل و البطاطس يتطلب تواجدهما في مكان مظلم ، و لكن في واقع الامر فإن عملية التخزين لا تقتصر فقط على المكان المظلم ، بينما قبل هذه الخطوة يجب تهوئتهما جيدا و من ثم ابقائهما في مكان مظلم .

الخبز :

الكثير يظنون ان الخبز يخزن فقط بوضعه في الثلاجة ، بينما هذا الامر يفقد الخبز لطعمه الطازج ، فقط كل ما عليكي هو لفه جيدا في كيس و من ثم وضعه في الغرفة ، بعد مرور يومين ضعيه في الفريزر و هذا سوف يجعله محافظا على طعمه الطازج .