Home » نصائح للتوفير عند الشراء من السوبر ماركت

نصائح للتوفير عند الشراء من السوبر ماركت

بواسطة مني سعيد
نصائح للتوفير عند الشراء من السوبر ماركت

يعتبر التسوق لشراء طلبات البيت وأغراض المنزل من أكثر الأمور التي قد تتسبب في إهلاك ميزانية البيت، فدخول السوبر ماركت يبدأ بطلب شراء منتج معين ثم تفاجئين عند الخروج بتضاعف الطلبات وإنفاق مبلغ كبير تحت ضغط العروض وإغراءات الشراء والمنتجات، ثم نفاجأ بالفاتورة الباهظة في نهاية الأمر دون شراء مخزون حقيقي مهم وكامل للبيت، تعرفي اليوم على نصائح للتوفير عند الشراء من السوبر ماركت والسوق سيساعدك على السيطرة على مشترواتك خلال التسوق.

نصائح للتوفير عند الشراء من السوبر ماركت

هذه النصائح ستساعدك على السيطرة على مصروف البيت المخصص لشراء طلبات البيت من السوق بصورة كبيرة وملحوظة.

  • جهزي قائمة  بالمشتريات مع تقسيمها لضروري وغير هام قابل للاستغناء عنه مع تصور مبدئي للميزانية قبل دخول السوق، وإلتزمي بالمشتريات الضرورية، وفي حالة إرتفاع أسعار المشتروات الغير ضرورية يمكنك الإستغناء عنها بسهولة.
  • إقرأي أيضاً: التوفير في ميزانية الاسرة الخاصة بأكلاتك الشهرية بتلك الأفكار
  • حددي المبلغ الذي سوف تقومين بدفعه قبل النزول، و إبتعدي تماماً عن إستخدام الماستر كارد، فهي على الرغم من توفيرها للراحة عند الشراء من حمل المال، إلا أنها تتسبب بحالة من عدم الشعور بالمال عند تجميع الطلبات، مما يجعلك تفاجئين بالمبلغ عند الحساب، عكس حمل المبلغ كاش يجعلك تفكرين ألف مرة قبل وضع أي غرض بالعربة حتى لا تتخطي المبلغ بحقيبتك.
  • تسوقي في وقت ليس به زحام حتي يمكنك المقارنة بين المعروضات وأسعار كل منها على حدة، وإختيار المناسب لك، فيمكنك التسوق في فترة الصباح أو بأيام بعيدة عن أيام العطلات.
  • يفضل عدم إصطحاب الأطفال صغار السن أثناء التسوق، فالأطفال لهم العديد من الطلبات التي غالباً لن يمكنك مقاومة إلحاحهم لشرائها مثل الحلويات والألعاب، والتي تعمل على تجميل بند إضافي باهظ على الميزانية.
  • جمعي طلباتك مرة كل أسبوع أو كل اسبوعين للنزول مرة واحدة، كقاعدة كل نزول للسوبر ماركت سيجعلك تشترين أغراض إضافية لست بحاجة ماسة لها، في حين أن نزولك مرة خلال أسبوع سيجعل هناك سيطرة كبيرة على هذا الأمر.
  • راجعي كتيب العروض قبل الشراء ويمكنك مطالعتها على الانترنت قبل النزول ومقارنة كل العروض الخاصة بالمحال معاً قبل النزول والشراء الفعلي للحصول على أفضل صفقة وتحديد الإحتياجات منها بالضبط.
  • عدم التسوق اثناء الجوع، حتي لا تبالغي في شراء الطعام الغير ضروري، فالشعور بالجوع يجعلك تقومين بشراء أكلات بكميات وأنواع لست بحاجة فعلية لها.
  • مراجعة تاريخ الصلاحية والإنتاج، والتأكد من أن الطعام كميته مناسبة للمدة المفترض إستهلاكه خلالها خصوصاً الأجبان والألبان حتى لا تفسد بالثلاجة، ونصيحة صغيرة إبحثي في الصفوف الخلفية عند شراء الزبادي أو الحليب ستجدين أنها تحمل تاريخ إنتاج اليوم إذا كانت الصفوف الأمامية تحمل تاريخ أقدم، فالمحلات تعتمد وضع الأقدم في المقدمة حتى تبيعها سريعاً قبل المنتجات ذات الصلاحية الأحدث.
  • مراجعة سلة الشراء قبل التوجه للكاشير، والتأكد من أنه ليس هناك ما يمكنك الإستغناء عنه، أو أشياء تم شرائها ب “لحظة ضعف”.
  • إقرأي أيضاً: أفكار عملية تساعدك على التوفير في المطبخ
  • مراجعة الفاتورة قبل المغادرة، والتأكد من الأسعار والكميات فكثيراً ما يحدث خطأ أثناء الدفع من عامل الكاشير مثل وضع سلعة مرتين، أو الشراء بمبلغ مختلف عن السعر الذي قرأتيه عن طريق الخطأ.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق