نصائح للتوفير في المصيف

نصائح للتوفير في المصيف ..

موسم المصايف و الأجازات السعيدة علي شاطيء البحر ، و لكن بسبب المصاريف و إرتفاع الأسعار قد يتحول الموضوع لضغط عصبي يؤثر علي سعادة أسرتك ..

لذا اذا قررت قضاء بضعة أيام في المصيف ، تعرفي علي مجموعه من الأفكار التي ستقلل المصاريف عليك لأقصي حد ..

نصائح للتوفير في المصيف :

  1. في البداية عند حجز الشاليه ، يمكنك المقارنة بين القرى السياحية التي تؤجر عن طريق شركات أو فنادق ، و بين الشاليهات و الشقق التي تؤجر عن طريق مالكيها ، و يمكنك الوصول إليهم عن طريق الإنترنت مثل الجروبات  و موقع أوليكس و غيرها .. و لكن تأكدي من عدم دفع مبلغ الإيجار الاعند الإستلام و معاينه المكان أولا .. للتأكد من النظافة و الصيانه و أنها مطابقة للصور التي رأيتها ، أو الأسهل التأجير من أحد الأشخاص ذوي الثقه الذين تعامل معهم أحد معارفك من قبل .
    أيضا يمكنك مشاركة الشاليه أو الشقه مع أختك و أولادها مثلا لتقسيم ثمن الإيجار بينكما .
  2. جهزي الأكلات التي يسهل حفظها  و تفريزها و تسخينها لتناولها فورا ، مثل الكفتة و المكرونة البشاميل ، صلصة جاهزة و مكرونة لاعداد المكرونة ، ساندويتشات .. و القائمة تطول ، بحيث لا تضطرين لشراء الطعام من المطاعم ووجبات الدليفري الباهظة
  3. قومي بشراء أدواتك من مدينتك في العروض أو المولات ( ملابس سباحه ، لعب الشاطئ للأطفال ، شباشب للبحر … ) حتي لا تضطرين لشراءها من المصيف بأسعار مضاعفة .
  4. إبتعدي عن شراء الهدايا التذكارية .
  5. حددي مبلغ معين للإنفاق يوميا بحيث لا تتخطيه ، و مصروف محدد لأطفالك و يجب عليك إعلامهم بحدود إنفاقهم .
  6. جهزي وجبات خفيفة لتناولها علي الشاطئ ، بدلا من الشراء من هناك ، و إحرصي علي تجهيز كيس فارغ لتجميع المهملات بها و التخلص منها في صندوق القمامة بصورة حضارية .’
  7. قومي بإصطحاب أدويتك   و أدوات الطواريء  مثل كروت شحن موبايل إضافية ، أيضا أدوية الطوارئ في حال حدوث طارئ لا قدر الله مثل إصابة أو لسعة قنديل بحر أو غيرهم ، حتي لا تضطرين للذهاب لصيدلية في مكان بعيد و دفع تمن المواصلات في حال عدم تواجد واحدة بالمكان .