Home » هذه الخرافات قيلت عن زيت الزيتون

هذه الخرافات قيلت عن زيت الزيتون

بواسطة آيه محمد
هذه الخرافات قيلت عن زيت الزيتون

هذه الخرافات قيلت عن زيت الزيتون تعرفي عليها ..

ربما نسمع يوميا عن خرافات عديدة من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ، تلك التي ساهمت في نشر عدد من الخرافات التي ليس لها اساس من الصحة ، بينما يأخذها الكثيرون على محمل الجد ، و من ضمن الخرافات التي يتم نشرها عادة تلك الخرافات التي تخص زيت الزيتون ، دعينا نطلعك اليوم عن خمس خرافات بشأن زيت الزيتون تم اثبات عدم صحتها .

هذه الخرافات قيلت عن زيت الزيتون :

ضرورة استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز في الطهي : اول خرافة هي ضرورة استخدام زيت الزيتون البكر في الطهي لكونه زيت صحي ، حيث اكدت الدراسات فيما بعد انه لا يمكن استخدام هذا الزيت في الطهي ، بل يجب استخدامه فقط في تتبيل المخبوزات و السلطات ، و يرجع السبب الى منع استخدامه في الطهي الى إحتراقه و انتاجه لمواد كميائية ضارة جدا عند وصول درجة حرارته الى 190-207 ، فإذا كنتي تبحثين عن البديل  يمكن استخدام زيت الزيتون المكرر؛ لكون درجة احتراقه أعلى، ويمكن إيجاده في المتاجر تحت اسم extra-light أو light tasting.   .

تجمُد زيت الزيتون يدل على انه أصلي : تكاثرت الشائعات حول كيفية الكشف عن نوع زيت الزيتون ، و خاصة ان الكثير من التجار يقومون ببيع زيت زيتون غير اصلي مما يجعلنا نبحث عن طرق للتعرف عن كونه اصلي ام لا ، و قد قيل ان تجمد زيت الزيتون عند وضعه في الثلاجة يدل على كونه اصلي ، بينما اكدت دراسات اجريت في عام 2013 ان اى زيت يتم وضعه في الثلاجة يتجمد ، اى ان الامر لا يرتبط بزيت الزيتون وحده .

لا تقلي الطعام بزيت الزيتون : اعلنت مصادر مجهولة عن معلومة خاطئة و هي عدم قلي الطعام في زيت الزيتون ، و هذه المعلومة غير صحيحة لان استخدام زيت الزيتون المكرر كما ذكرنا من قبل ليس به اي ضرر ، و لذلك نجد ان العديد من الدول الاوروبية تستخدمه في القلي مثل اليونان و ايطاليا و اسبانيا .

عبارة extra light و lighting tasting تدل على السعرات الحرارية : يدّعي البعض ان هذه العلامات تدل على المحتوى الدهني لهذا الزيت ، و لكن في الواقع فعبارة extra light و lighting tasting لا تدل ابدا على محتواه الدهني بل على العمليات التي مرّ بها هذا الزيت .

الملصقات العالمية على زجاجة الزيت تدل على جودته : يظن البعض ان الملصقات العالمية على زجاجة الزيت تدل على جودته ، بينما هذا غير صحيح تماماً فالملصقات العالمية ربما تدل على جوائز بالفعل حصلت عليها الشركة المنتجة بينما في منتجات اخرى ، و لهذا يجب عليكي البحث عن الشركات التي حصلت على جوائز عالمية في انتاج زيت الزيتون من خلال الانترنت قبل شراء المنتج .

زيت الزيتون النقي هو الافضل : في الغالب زيت الزيتون النقي ما هو إلا زيت زيتون مكرر ، بينما زيت الزيتون البكر الممتاز هو النوع الافضل بين باقي الانواع .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق