وفري فى الميزانية ببعض الخطوات البسيطة

الحياة ليست طويلة حتى نكتفى بما نحققه من أهداف يومية بسيطة بل يجب أن نسعى وراء الأحلام و المشاريع المستقبلية الكبيرة ، فإذا كنتى من الأفراد الراغبون في توفير مال من الميزانية الخاصة بهم لإستخدامها فى مشاريع تنقلك و تنقل أسرتك من مستوى إلي مستوى أفضل  ، فعليكي سيدتى إتباع تلك الخطوات البسيطة لتوفير المال .

وفري فى الميزانية ببعض الخطوات البسيطة :

  1. لابد من الدخول فى الجمعيات العائلية المشهورة فى المجتمع المصري فهذا النوع من الإدخار سيجبرك علي تجميد بعض الأموال شهرياً  ، حتى يتم دفع الجمعية و فى نفس الوقت سوف يجعلك تحصلين علي مبلغ كبير من المال .
  2. عدم دفع المال فى مكالمات تليفونية من التليفون الأرضى و إستخدام وسائل الإتصال الحديثة من خلال التطبيقات المتاحة علي الهواتف الآن و التى تتيح المكالمات المجانية .
  3. إن كنتى سوف تسافرين خارج البلد فلابد من حجز التذكرة قبل السفر بشهرين علي الأقل ، لأنها تكون أرخص من أن يتم الحجز قبل أيام .
  4. عدم دفع إشتراك سنوى للصالات الرياضية حيث أن المحافظة علي الذهاب لتلك الأماكن غير مضمون .
  5. الحرص دائماً علي الإشتراك فى نقابة ما أو هيئة عامة لها علاقة بتخصص عملك ، و ذلك حتى تستفيدي من كل الخدمات التى يتم تقديمها مثل التأمين الصحى .
  6. لابد من تحضير الطعام المنزلي لأخذه فى الرحلات حتى لا تتعرضى لشراء طعام مكلف .
  7. إستعيني بالمواد الطبيعية بدلاً من شراء مستحضرات العناية سواء للبشرة أو الشعر ، و تعلمى عملها بالبيت دون اللجوء إلي الذهاب إلي مراكز التجميل المكلفة .
  8. يجب الإستفادة من الإنترنت لتعلم مهارات جديدة من الممكن أن تفتح لكى مجال عمل ، مثل وضع الميك أب و عمل تسريحة للشعر و ذلك يمكن أن يساعدك أيضاً فى عمل ذلك لنفسك .
  9. الإبتعاد نهائياً عن شراء الملابس ذات الماركات العالمية و تشجيع المنتجات المحلية ذات الجودة .