5 طرق تساعدك على التخلص من ذباب الفاكهة

احضرنا لكي اليوم مجموعة من الطرق التي سوف تساعدك على التخلص من ذباب الفاكهة الذي تعاني منه الكثيرات و الذي يعتبر من الاشياء المقززة ، لهذا فهذه الطرق تعد حلولا رائعة لتخلصك منه .

5 طرق تساعدك على التخلص من ذباب الفاكهة :

1- صابون غسل الاطباق :

هذه الطريقة تكون عن طريق احضار وعاء و وضع كمية كافية من خل التفاح ذو الرائحة النفاذة و اضافة بعضا من صابون غسل الاطباق به و مزجه جيدا ، سوف ينجذب الذباب الى هذا الخليط و ذلك بسبب الرائحة النفاذة التي يصدرها خل التفاح ، و لكن انجذابه للخليط سوف يقتله لان صابون غسل الاطباق سوف يحبسه داخل الطبق لانه له قدرة على الالتصاق بالحشرات .

2- خل التفاح :

الطريقة الاخرى للتخلص من الهاموش ” ذباب الفاكهة ” هي احضار زجاجة صغيرة فارغة ، و اضافة بعضا من خل التفاح داخل الزجاجة ، ثم احضار لاصق بلاستيكي المستخدم في المطبخ و وضعه بدلا من الغطاء مع عمل ثقب صغير في هذا الغطاء اللاصق الجديد و من ثم تركه ، فهذه الطريقة سوف تجعل الهاموش ينجذب الى الثقب لاننا كما ذكرنا من قبل رائحة خل التفاح نفاذة و تجذبه كثيرا .

3- خليط الحليب و الفلفل :

و هذا الخليط يصنع عن طريق احضار كوب من الحليب مع اضافة كمية مناسبة من السكر و الفلفل الاسمر المطحون و وضعهم على النار لمدة عشر دقائق تقريبا ، و من ثم تركهم في اناء و هذا الخليط سوف يصدر رائحة جاذبة لذباب الفاكهة و سوف يساعد على جذبه و غرقه به فيما بعد .

4- القرطاس :

تعتبر هذه الطريقة ايضا من الطرق الذكية للتخلص من الذباب ، قومي باحضار برطمان صغير و من ثم وضع كمية من خل التفاح و قطعة من الفاكهة التي ينجذب اليها الذباب و يفضل ان تكون ناضجة جدا غير فاسدة ، ثم قومي بصنع قرطاس ورقي و وضعه داخل البرطمان ، هذا القرطاس سوف يساعد على جذب الذباب الى فوهة القرطاس  و من ثم لن يستطيع الخروج مرة اخرى بسبب ضيق الفوهة ، بعد ان يتجمع الذباب قومي باحضار كمية من الماء الدفئ و ضعيها داخل البرطمان حتى يغرق به .

5- المبيد الحشري :

يعتبر اسهل الحلول بينما هو اكثرها ضررا فكما نعلم ان المبيد الحشري يحتوي على العديد من المركبات الكميائية الضارة للانسان ، لهذا اجعليه اخر حلا و قومي بتجربة الحلول السابقة اولا .