8 أفكار للحفاظ علي الطعام طازج بالثلاجة

8 أفكار للحفاظ علي الطعام طازج بالثلاجة ..

حفظ الطعام بالثلاجة ليس ضامنا علي حفظة مدة طويلة و في نفس الوقت بحالة طازجة ، فالأساس هنا هو طريقة الحفظ بالثلاجة ، فكل نوع من الأطعمة سواء خضروات أو أجبان و غيرها قد تحتاج معاملة خاصة للحفاظ عليها لفتره أطول .

إليك 8 أفكار للحفاظ علي الطعام طازج بالثلاجة :

  1. الحليب :
    إذا كان لديك كمية من الحليب أكثر من إستهلاكك ، أو إضطررتي مثلا للسفر فجأة ، ما عليك سوي إحكام غلق العبوة ، و حفظها في الفريزر ، فقط لا تنسي ترك فراغ بالعبوة تتحمل تمدد الحليب عند التجمد حيث يزداد حجمه بالفريزر .
  2. للحفاظ علي البيض ، في حال وجود كميات كبيرة منه ..
    ما عليك سوي فتح كل بيضة ووضعهم بقالب سليكون مقسم مربعات صغيرة ( أكبر قليلا من القالب المخصص لعمل مكعبات الثلج ) ووضع كل حبة بيض في مكعب مع رشة ملح او سكر و تفريزة ، و يخرج قبل الإستخدام في حرارة الغرفة حتي يفك التجميد ثم يستخدم .
    ملحوظة رشة الملح أو السكر تحافظ علي قوام البيض بعد أن يفك التفريز عنه .
  3. باقي صلصة الطماطم المسبكة ، يمكنك حفظها بالفريزر بكيس أو علبة محكمة الغلق ، و تخرج علي  الإستخدام و طهي الخضار بها .
  4. الخس ، الجرجير ، الكابوتشي و غيرها من الورقيات ، تحافظ علي كونها طازجة لفترة أطول في حال حفظها بمنديل مطبخ ، ثم وضعها بكيس ثلاجة محكم الغلق .. و يغير المنديل كلما أصبح رطبا .
  5. الحفاظ علي التفاح لفترات طويلة بالثلاجة :
    السر في هذا هو حفظ كل حبة تفاح بمعزل عن الأخري و لا تتلامس ، مثلا لفي كل حبة بورق جرائد أو ورق أبيض حتي لا تتلامس مع غيرها ، و ستجدينه يحتفظ بحالته لفترات أطول .
  6. حفظ الساور كريم بالثلاجة لفترة أطول من أن تحمض بإحكام غلق العبوة تماما ثم وضعها مقلوبة بالثلاجة .. هذه الحركة ستعمل علي ضبط الضغط بالداخل و منع البكتريا من النمو .
  7. البصل الأخضر يمكنك حفظه طازجا لفترة أأطول بوضعه بكوب به ماء بحيث تكون الفروع الخضراء لأعلي ( مثل الزهور ) .
  8. لحفظ العسل الطبيعي بأفضل طريقة ، و للإحتفاظ بفوائده ، فإن حفظه ببرطمان زجاجي داكن محكم الغلق هو أنسب طريقة بعيدا عن علب البلاستيك و المعدن .

المصدر : https://brightside.me/inspiration-tips-and-tricks/10-tips-to-keep-your-food-fresh-longer-289260/