موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

افكار تزيين المنزل غير مكلفة و سهلة التحضير لاستقبال عيد الاضحى

افكار تزيين المنزل لاستقبال عيد الاضحى
0

ايام قليلة تفصلنا عن عيد الاضحى المبارك ، هذا العيد الذي انتظره الكثيرين منذ فترة من اجل الشعور بالبهجة و السرور ، فكما نعلم ان ايام عيد الاضحى و عيد الفطر تعد من اهم الايام عند المسلمين ، لهذا السبب تحرص ربة المنزل دائما على تجهيز المزل من اجل استقبال الضيوف ، و هذا لان تبادل الزيارات يعتبر من الطقوس الهامة في الاعياد بالامة العربية ، لذلك فموضوعنا اليوم مخصص لعرض افكار تزيين المنزل من اجل استقبال عيد الاضحى و اضفاء مناخ رائع على منزلك .

افكار تزيين المنزل لاستقبال عيد الاضحى :

كما نعلم ان عيد الاضحى يرتبط بوجود بالاضحية ، لهذا السبب نجد ان اغلب كروت المعايدة تتواجد عليها صور للاضحية مع كلمات رقيقة من اجل المباركة بمناسة العيد ، لذلك من الممكن استغلال فكرة الاضحية في تزيين المنزل كالاتي :

  • حجرة طفلك : تعتبر حجرة طفلك هي ملاذ لتعليق الزينة و هذا من اجل اسعاده ، لهذا من الممكن شراء اشكال اضحية لتزيين الحائط و هذا بمساعدة طفلك حتى يشعر بسعادة العيد ، كذلك من الممكن شراء الدمى التي تباع على شكل خراف و وضعها في غرفته .
  • بإمكانك لصق عبارات عيد اضحى سعيد او eid mubarak على الحائط مع وضع لمساتك الابداعية عليها ، مثل وضع المواد اللامعة عليها من الخارج ، او الوصل بين الكلمات بواسطة الخيوط الرفيعة بحيث تبدو بمظهر اكثر جمالا بدلا من التعليق بشكل افقى مستقيم .
  • لا تنسى وضع الزهور في المزهريات المتواجدة بالمنزل لانها تعطي انطباعا جيدا عند الضيوف ، كما انها تظهر المنزل بمظهر عصري رائع .
  • وضع الدمى على شكل الخراف في حجرة المعيشة يعتبر فكرة جيدة ايضا .
  • من الممكن استخدام الوسائد المنقوشة على شكل اضحية في حجرة المعيشة ، فأكياس الوسائد المنقوشة بتلك الرسومات متواجدة بالاسواق خاصة في الايام الحالية استعدادا للعيد .
  • كذلك من الممكن الاستعانة بماسكة الستائر التي تتوفر على شكل خروف صغير الحجم ، فهذه الماسكات ايضا تتوفر في هذه الايام استعدادا لقدوم العيد .تلك كانت اهم الافكار التي من الممكن ان تساعدك في تزيين المنزل لاستقبال العيد .

مصدر الصورة : http://odetoinspiration.com/2012/10/eid-aladha-vignette/