أفكار تساعدك على تجديد ديكور المنزل باقل التكاليف

تجديد المنزل ليس فقط ليكون مظهرة جيدا أما الضيوف و الأقارب ، و لكن التجديد أيضا يؤثر إيجابيا في حال أهل البيت ، و يزيح الرتابة و الملل من البيت ، و يطلق شحنه من الطاقة الإيجابية ، لذا كل فترة حاولي أن يكون لتجديد البيت نصيب في خطتك ، و لو بأفكار بسيطة أو ركن صغير و سنساعدك اليوم ب أفكار تساعدك على تجديد ديكور المنزل باقل التكاليف ، ثقي بأنها لن ترهق ميزانيتك .

أفكار تساعدك على تجديد ديكور المنزل باقل التكاليف :

عند قرارك شراء قطعه جديدة ، إهتمي بأن تكون ظاهرة و ملفتة و بالفعل تحدث تغييرا ، و ليست قطعه صغيرة قد لا يلتفت إليها أحد ، فتغيير مفرش الطاولة مثلا أفضل من وضع تحفه صغيرة بالمكتبة ( علي الرغم من أن المفرش قد يكون أقل تكلفة بكثير ) حتى و إن أعجبك شكلها ، لكن لن تحدث التغيير المطلوب .

التغيير يجب أن يكون واضحا بمعني ، إذا قررت تغيير خداديات المعيشة ، فلا تغيريها بنفس اللون ، فإذا كانت الكنب لونه بني و الخدادايات القديمة لونها بيج ، فالجديدة إجعليها برتقالية زاهية مثلا ، أو أي لون قوي و مختلف تماما عن القديم .

لا تقومي بشراء الكثير من القطع و تخصيص ميزانية كبيرة مرة واحده ، بلإجعلي التغيير على مراحل بحيث لا ترهق الميزانية ، و يمكنك متابعة الجديد و الموضة دوما و مواكبته  .

طلاء حائط واحد من غرفة بلون داكن سيجعل المكان مختلفا بالتأكيد ، أنت لست بحاجه لإعادة طلاء الشقة كلها إذا كانت  بحالة جيدة ، بل يمكنك طلاء حائط واحد أو تركيب ورق حائط عليه ليشعرك بالتغيير .

يمكنك تغيير (شابو ) الأباجورة ، أو التغطية الخاصة بها ، مع تشغيلها و إستخدام إنارتها ستجعل هناك فرق .

ستائر الغرفة أيضا يمكنك تجديد مظهرها بحيلة بسيطة ، أنت لست مطالبة بتغيير الستارة كلها ، لكن تغيير الطبقة السفلية التي تغطي الحائط بستارة جديدة ملونة أو تحوي بعض النقوش ستضفي بالبهجة على المكان .

الحمام أيضا يمكنك تجديدة ببساطة ببعض الحيل مثل تغيير ستارة الحمام ، مشاية الأرض ، هذه اللمسة البسيطة بالتأكيد ستصنع الفرق .

الخداديات ، المفارش و الملايات ، أفكار بسيطة لتحصلي على تغيير سريع في دقائق ، و لكن كما نبهنا إختاري ألوان و ستايلات مختلفة  لم تستخدميها من قبل .

تركيب مرآة جديدة على الجدار أو عدة لوحات بنسق معين مختلف سيساعدك على إحداث الفرق بالتأكيد .

هناك بعض الأفكار الإضافية التي يمكنك الإستعانة بها إذا كانت ميزانيتك تسمح ، مثل تغيير وحده الإضاءة أو الطبق المثبت بالسقف ، تغيير علبة المناديل و سلة القمامة  ، شراء بعض الزهور و النباتات الصناعية و توزيعها جيدا بالمكان و هذه الفكرة من الأفكار الرائعة و التي ستضيف الحياة لمنزلك .