Home » تعرفي على كيفية تنسيق ديكورات المنزل الشتوية

تعرفي على كيفية تنسيق ديكورات المنزل الشتوية

بواسطة فريق بيتي مملكتي
تعرفي على كيفية تنسيق الديكورات الشتوية لمنزلك

يُعد تنسيق الديكورات الشتوية للمنزل أمراً يسبب الحيرة لكل ربة منزل، فهي تريد أن تجمع بين الفخامة والأناقة وكذلك الدفء، مما يجعلها تبحث عن الإختيارات التي توفر لها حلول تلك المعادلة الصعبة، وأمر تنسيق الديكور الشتوي لا يعني المفروشات فقط، بل يمتد ليشمل كل قطعة ديكورية في المنزل حتى يحدث نوعاً من التجانس والتناغم في منزلك، لذلك سنساعدك في هذا المقال على اختيار بعض قطع الأثاث والمفروشات التي يمكنكم من خلالها عمل بعض اللمسات الدافئة عن طريق تنسيق الديكورات الشتوية في مختلف أركان المنزل وكل ذلك بتكاليف مناسبة لك.

تنسيق الديكورات الشتوية

لكي يكون لديك ديكور شتوي ملائم ومناسب لأذواق جميع أفراد الأسرة يجب على كل ربة منزل معرفة أراء أسرتها في الألوان والأثاث الذي يمكن الاستعانة به في فصل الشتاء لينعم المنزل بالدفء، ولكي نساعدك في ذلك الأمر فإليك بعض النقاط الهامة التي يمكنك الاستعانة بها:-

أولاً اختيار الألوان الدافئة

  • عادة ما تكون الألوان الغامقة هي الأساس في فصل الشتاء سواء فيما يتعلق بألوان الجدران أو الأرضيات أو حتى المفروشات لكن لا يمكن أن نغفل أن اللون الأبيض الذي يرمز إلى الثلج الأبيض من أهم الألوان أيضاً التي يجب على كل ربة منزل الاستعانة بها أثناء تغيير ديكورات منزلها إذا كانت تحب الأجواء الباردة، فاللون الأبيض قد يوحي بالبرودة.
  • كذلك يمكنك الاستعانة ببعض الألوان الغامقة مثل البني بمختلف درجاته أو الألوان النارية الدافئة كالأحمر والبرتقالي والأصفر سواء كان ذلك في الجدران أو حتى الأثاث والمفروشات حيث أن ذلك الدمج سيعطي الاحساس بالدفء مع الشعور بطقس فصل الشتاء المنعش.

ثانياً الاستعانة بالأثاث الخشبي

  • من أكثر ما يميز المنزل في فصل الشتاء الأثاث الخشبي خاصة الذي تكسوه الألوان الداكنة مثل البني و البرتقالي الداكن، لذلك يمكنك الاستعانة ببعض قطع الأثاث الخشبية في جميع أركان المنزل مثل الكراسي والكنب والرفوف والبراويز والشمعدانات.

ثالثاً اختيار المفروشات

  • من أكثر الخامات المحببة إلى الكثير من السيدات الفرو فهي دائما ترتبط بفصل الشتاء سواء في الملابس أو حتى في بعض المفروشات مثل السجاد أو مفارش السرير والمخدات أيضا، كذلك الأقمشة المخملية أو القطيفة تضفي أناقة على أثاثك، يمكنك الإستعانة بتلبيس مفروشات كساء من المخمل أو القطيفة ذات الألوان النارية كما ذكرنا سالفاً، كذلك الستائر يمكنك إزالة الستائر الشفافة وإستبدالها بالستائر المخملية فهي إلى جانب شكلها الأنيق تساعدك في تدفئة الغرف أيضاً.

رابعاً الإضاءة

  • بالطبع للإضاءة المنزلية طابع خاص حيث أنها من الممكن أن تتسبب في تهدئة أجواء المنزل وتهيئة الجو المناسب لكل أفراد الأسرة في المنزل، لذلك من المفضل أن تكون الإضاءة في فصل الشتاء هادئة قدر الإمكان، مع ضرورة الابتعاد عن أي إضاءة صاخبة ومزعجة.
  • جدير بالذكر أنه يمكنك الاستعانة ببعض الأبليكات الكلاسيكية التصميم لوضعها في الأركان الخاصة بالمنزل، فهذا بدوره سيساهم بشكل كبير في نشر حالة من الدفء في مختلف أرجاء المكان.
  • تجدر الإشارة إلى أن استخدام الإضاءة الصفراء تساعدك في الدفء بشكل أكبر من الإضاءة البيضاء، لذا اعتمدي على النجف في إضاءة منزلك في فصل الشتاء بدلاً من الكشافات البيضاء التقليدية.

خامساً استخدام المدفأة

  • إذا كان بمقدورك تخصيص مكان للمدفأة حتى لو على سبيل الديكور فتلك ستكون إضافة رائعة للمنزل وسيحبها كثيرا جميع أفراد الأسرة، ولكن عزيزتي عليك عدم ترك المدفأة مفتوحة طوال الليل نظراً لخطورتها، ولكن يمكنك الإعتماد عليها في تدفئة الغرفة فقط أي تشغيلها لمدة نصف ساعة أو ساعة على أقصى تقدير في حالات البرد الشديد ثم إطفائها.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق