موقع بيتي مملكتي موقع نسائي يجمع كل ما يهم المرأه لأدارة البيت بمهارة و أقل مجهود من وصفات مصورة ، نصائح لتنظيف و ترتيب المنزل ،علاقات أسرية و أشغال الأبرة

أشياء لا يمكن وضعها في ديكور المطبخ الصغير

أشياء لا يمكن وضعها في ديكور المطبخ الصغير
0

تصميم ديكور المطبخ الصغير الحجم يعتبر امرا ليس سهلا ، لان هذا الحجم من المطابخ لا يسمح باستخدام كل انواع الديكور و حيّله المختلفة ، لهذا السبب اكد خبراء الديكور على مستوى العالم ان هناك خطوط عريضة لمحظورات لا يمكن استخدامها في هذا النوع من المطابخ ، لهذا سوف نعرض لكي اليوم تلك الاشياء التي عليكي تجنُبها من اجل الحصول على الشكل النهائي للمطبخ المثالي الذي تحلمين به ، لأنه من الممكن بإمكانيات بسيطة تقومين بتصميم مطبخ رائع اى ان الاتساع ليس شرطا للحصول على مطبخ مثالي .

أشياء لا يمكن وضعها في ديكور المطبخ الصغير :

الالوان الكثيرة :

في الاونة الاخيرة ظهرت ديكورات عصرية متعددة الالوان ، لهذا سعى الكثيرين الى تطبيقها في منازلهم من اجل مسايرة العصر ، لكن في الواقع تلك الالوان لا يمكن تطبيقها في مطبخك الصغير لانها تتسبب في اظهاره بمظهر ضيّق ، لذا احرصي على استخدام لون بارد مثل الابيض او الازرق الفاتح او اى من الدرجات الفاتحة التي توحي بالاتساع ، و احرصي على جعل الخزانات العلوية ذات لون واحد و كذلك السفلى حتى يكون شكله منظم اكثر .

عدم الاهتمام بالإضاءة :

الاضاءة تعد جزئاً هاماً من اى منزل ، فبإمكان الاضاءة ان تغير من شكله العام تماماً ، لذا يجب الاهتمام بإضاءة مطبخك و انارة المساحات الصغيرة حتى تظهر كل جوانبه ، فمن الممكن ان تستعيني بخبراء الاضاءة او الاطلاع على كيفية اظهار اتساع المنزل بالإضاءة من خلال الانترنت .

عدم استغلال الحائط :

الكثيرات لا يقمن باستغلال الحوائط في المطبخ ،  مع ان  الحوائط تعد من اهم الاجزاء به و من الممكن استغلالها في تعليق الاواني المطبخية القابلة للتعليق على لحائط .

الاكثار من الأرفف :

تعد تصميمات الارفف الحديثة من التصميمات التي تجذب الكثيرين ، بينما كثرة الارفف ليست من التصميمات المفضلة في المطابخ الصغيرة ، لهذا السبب عليكي الا تكثري من تواجدها لانها بطبيعة الحال سوف تحمل اواني او اغراض مطبخك ، الأمر الذي يسبب نوعاً من الفوضى و العشوائية اذا لم يتم تصميمها بشكل مناسب لحجم المطبخ .

اهمال الخزائن العليا :

تعد الخزائن العليا من ابرز الخزائن التي صممت خصيصاً للمطابخ الصغيرة ، و هذا لانها لا تأخذ من مساحة المطبخ كثيراً ، بل انها تستوعب الكثير من الاغراض و تعطي شكلا منظما للمطبخ .

الاجهزة :

لا تقومي بعرض كل الاجهزة في مطبخك بل احرصي على عرض الاجهزة التي تستعملينها بصفة يومية فقط ، اما الاجهزة الاضافية خصصي لها خزانة في المطبخ و اخرجيها عند الحاجة اليها فقط .