كيف أصمم ديكور منزلي الجديد

كيف أصمم ديكور منزلي الجديد  ؟ قد يخطر هذا السؤال علي بالك ، عند الأنتقال لبيت جديد ، فتنسيق الديكور فن و دراسة ، و هناك كليات تتخص في تخريج مهندسين متخصصين في هذا المجال .

و لكن يمكنك تنسيق ديكور بيتك بالأعتماد علي بعض الأساسيات المهمة  ، و التي تحقق لك قدرا كافيا من المعلومات ، التي يجب عليكي مراعاتها عند شراء فرش بيتك ، و تصميم ديكوراته .

كيف أصمم ديكور منزلي الجديد  ؟ أهم النقاط التي يجب عليكي مراعاتها عند تأثيث بيتك الجديد :

  • توحيد نسق لوني معين للغرفة ، حددي ألوانك ، لا تكثري منها  ، و تأكدي من وجود رابط بصري يجمع بينها .
    أذا كنتي محتاره في أختيار الألوان المناسبة ، يمكنك البحث بالصور في جوجل بكلمة (  colour schemes)  ، و ستعطيكي حلول لا نهائية أختاري ما يناسبك .
    أيضا تصفحي صور غرف باللون الأساسي لغرفتك ( البني مثلا ) و لاحظي طريقة و كيفية أستخدام اللون المكمل له ( البرتقالي غالبا يكون رائع مع البني و لكن أستخدميه بالطريقة الصحيحة ) .
    شاهدي تصميم حمام بتمازج اللون البني و البرتقالي هنا
  • راعي أن يكون المكان متزن في تنسيق الألوان ، أذا كان في ركن ألوانه جريئة و صاخبة ، حاولي نشر لون هادئ في باقي الغرفة ، حتي تكون مريحة للعين ، و الأعصاب .
  • لا تجعلي المكان هادئ أكثر من اللازم ، جربي أضافه خدادية بلون حي ، أو قطعة ديكور أو تابلوة مبهج ، فهذه اللمسات تغير المكان ، و تنزع عنه روح الكآبة
    يمكنك مشاهدة تصميم لمطبخ باللون الأحمر علي هذا الرابط أضغطي هنا.
  • عند شراء الفرش لابد أن يكون معك القياس بالضبط للغرفه ، فلا تعتمدي بالنظر أن المساحه كبيرة ، فالغرفة الفارغة تخدع العين ، و تفاجئين بأن الفرش أزحم المكان ، أجعلي المقاسات للغرفة و مقاسات الفرش ، هي الفيصل في قرار ملائمة هذا الفرش للغرفة أم لا .
  • الغرفة الضيقة : لا تضعي بها أثاث حجمه كبير ، و لا قطع ديكورات كثيرة  ، و أيضا أعتمدي الألوان الفاتحة في الغرف الضيقة ، فالألوان الداكنة تعطي أيحاء بضيق المكان .
  • عند تصميم ديكور الغرفة حددي نقطة مركزية للعين ، و أهتمي بألوانها و ديكوراتها ، في المعيشة يكون المكتبة أو حائط التلفاز هي النقطة المحورية ، و في غرفة النوم يكون السرير ، و هكذا .