كيف تختارين لون الطلاء المناسب لغرفتك

كيف تختارين لون الطلاء المناسب لغرفتك :

أذا كنت علي وشك تغيير دهانات الحائط ، و ترغبين بالخروج من دائره الالوان الحيادية للألوان القويه و الصريحه ، فلا داعي للقلق .. هناك بعض الخطوات التي ستساعدك علي الحصول علي لون الحائط المناسب للغرفة .

وجود المفروشات بالغرفه هو أول الطريق لتحديد اللون المناسب .. السجاد ، ،  الكنب ، لون الخشب .. كل هذا يحدد لك عده أختيارات مبدئية للألوان  جهزي خياراتك و انتقلي للخطوه التالية ..

الغرف الضيقه ، تعني أنه لا يجب عليك المغالاه في أستخدام الالوان الداكنه ، حتي لا تقتلي الاحساس بالاتساع في الغرفه ، يمكنك أستعمال اللون الداكن لحائط واحد علي الاكثر ، و استعمال الدرجات الفاتحه لباقي الحوائط .. هذا سيستبعد لك بعض الخيارات علي الأرجح

ميلك الشخصي للون معين يجب ان يوضع في الاعتبار ، فيجب ان تحبي اللون الذي قررت أختياره و الذي يتناسب مع لون الغرفه .

عند طلاء غرفه الاطفال ، يجب أن يؤخذ رأيهم بالاعتبار قي الدرجه الأولي ، و محاوله الوصول لأنسب حل و أختيار معهم .

وجود فرش باللون البني لايعني ان الحوائط تكون من نفس الدرجة ، ربما يمكنك أن تكوني أكثر جرأه و تحتارين البرتقالي لحائط واحد ( يمكنك أستعمال درجة داكنه نوعا ما منه ) و شراء وسائد و ستائر و ديكورات مثل اللوحات الجدارية  فيما بعد لتناغم الفرش مع اللون الجديد .

أذا أعجبتك درجة معينه في ألوان المفروشات ، أذا أمكنك ، خذي كتالوج الالوان من المحل ، لأختيار الدرجة بالضبط ، فكلمه بني أو أحمر أو أزرق ، ليست كافيه ابدا لتحديد اللون ، فاللون الواحد به عشرات الدرجات ، ربما تناسب أحداها ، و الباقي فد يفسد المكان .

أذا كنتي لازلتي متردده بين عده درجات ، جربي عينات لدهان الحوائط و أدهني قطعه صغيره من الحائط ، أو حتي دهان لوح خشبي أبلكاش ، و تجربته مع الفرش ، فدهان الحائط يعطيكي صوره واقعيه جدا عن الكتالوجات ، و بالتالي يحدد لك اي الدرجات أنسب لغرفتك .

لا تختاري ألوان كثيره للشقه ، يجبأن تكون أختياراتك ما بين لون أو أثنين ، واستعملي الدرجات كما يحلو لك .

و أخيرا استعيني بأراء من حولك ، و تصفحي الانترنت لمشاهده الأفكار ، فستجدين أفكار قد لا تكون خطرت في بالك ، و ستتفاجئين بها فعلا .

 

 

إقرأي أيضا