اشياء يجب معرفتها قبل اختيار حضانة الاطفال المناسبة

ان اختيار حضانة طفلك لا يعتبر امرا سهلا ، فعلى الرغم من اعتقاد الكثير من النساء ان هذا الامر سهلا و من الممكن اختيار الحضانة القريبة من المنزل باعتبار قرب المسافة ، الا ان الامر لا يعتبر بهذه السهولة لان هناك الكثير من الحضانات و دور رعاية الاطفال المؤقتة في البلاد ، لكنك  هل فكرتي يوما ما في مدى اهمية و دقة اختيار حضانة الاطفال ، لهذا السبب سوف نعرض لكي عدد من الاشياء التي عليكي معرفتها قبل اختيار حضانة الطفل التي سوف يمكث بها لفترة طويلة و سوف تؤثر بشكل مباشر على سلوكه .

اشياء يجب معرفتها قبل اختيار حضانة الاطفال المناسبة :

تعلم اللغة :

بالتأكيد الكثير من الامهات يحرصن على تعليم اطفالهن لغة جيدة ، و كما نعلم ان تلك الحضانات قد كثر تواجدها في كل مكان ، و لكن السؤال هنا هل كل الحضانات تتمتع بمستوى جيد في تعليم اللغة للطفل ام ان هذا مجرد دعاية لها فحسب ، و هنا يجب ن تتعرفي على هذا الامر من اولياء الامور الاخرين ، او سؤال اصحاب الخبرة عن اسماء مؤسسات تعليمي جيدة من اجل الحاق طفلك بها .

العلاقة بين طفلك و المعلمة :

فإذا تمكنتي من الوصول الى عدد من اسماء الحضانات المعروف عنها سمعتها الجيدة ، قومي بالتعرف على المعلمات بالحضانة ، و هذا لان طفلك سوف يحتك بإحداهن بالتأكيد ، لهذا يجب ان تتعرفي على سلوك تلك المعلمة عن قرب ، و عن مدى صبرها و تعاملها مع باقي الاطفال بصفة عامة .

النظام :

شئ اخر هام جدا و هو النظام الساري في الحضانة ، فالنظام يعبر عن تحضر القائمين عليها بالاضافة الى التعبير عن مدى جودة هذه الحضانة ، فالمسئولية التي تقع على عاتق المسئولين تعتبر بشكل كبير عن مدى اهتمام الادارة بالطفل .

حجم الصف :

عليكي التحقق من حجم الصف و عن مدى استيعابه للطلاب ، لهذا السبب يجب اختيار صف يحتوي على عدد اطفال صغير حتى يتم رعايته بشكل اكبر من قبل المسئولين .

هذه كانت اهم العوامل التي عليكي التحقق من وجودها اثناء اختيار حضانة طفلك .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره