اكتشفى شخصية طفلك بطريقة صحيحة

هناك عدة عوامل تتحكم فى شخصية كل إنسان منها التعامل مع الآخرين ، المجمتع ، المدرسة ، الأسرة وأهم دور هو الذى تقوم به الأسرة فى بلوَرة شخصية الطفل لكن علي الأسرة أن تكتشف خصائص شخصية الطفل حتى يستطيعوا أن يطوروها و ينموها ، بحيث يصبح هذا الطفل ، هناك عدة طرق لإكتشاف شخصية طفلك و ما يؤثر عليها و كذلك الطريقة المثالية لإكتشافها وهى كما يلي :

اكتشفى شخصية طفلك  بطريقة صحيحة :

  1. كل أم تستطيع أن تلاحظ شخصية الطفل و ذلك من خلال أى موقف يمر به و الطريقة  التى يتعامل بها مع الأصدقاء فهنا سوف تكتشف هل هو عصبي هل هو هادئ ؟ هل شخصيته حادة ؟ و ماهى الأفعال التى تجعله ينزعج من الآخرين ؟
  2. لابد لكل أم أن ترصد سلوك و تصرف الطفل و هذا لن يتحقق إلا من خلال طريقة تلقى الطفل لما يتعلمه من أشياء حوله وما يتعلمه من المواقف المحيطة به .
  3. علي الأسرة التركيز جيداً مع الطفل و هو يلعب و تسجيل طريقته فى اللعب مع أشياءه و كذلك مع الأطفال المحيطين به ، فهل يتعامل بلطف أو بعدوانية ؟ هل هو القائد أم ليس له شخصية ؟ ، فكل ذلك يجعل الأسرة تفهم شخصية طفلها جيداً .
  4. علي الأسرة أن تضع طفلها فى عدة مواقف مختلفة لكى يتم قياس مدي تشابه سلوكه فى كل موقف من تلك المواقف .
  5. علي كل أسرة معرفة ما يتمتع به الطفل من موهبه و مشاركته فيها و تنميتها و حتماً ذلك سيؤدى إلي إكتشاف مزيد من شخصيته .
  6. متابعة تصرفات الطفل ومراقباتها فى المواقف المختلفة و خاصةً المشاكل من الأشياء الهامة جداً لأكتشاف شخصية الطفل و علي الأسرة أن تضع الطفل فى مشكلة تناسب عمره لكى ترى طريقة تفكيره فيها .

بمتابعتك لكل النقاط المذكورة بأعلي ستتمكنين من تحديد شخصيه طفلك بدقة ، و بناء عليها يمكنك تحديد أسلوب التعامل الأمثل و كيفية بناء الشخصية و تطويرها .