اول يوم في المدرسة وكيفية اعداد الطفل و تهيئته لاستقباله

يعتبر التحاق الطفل بالمدرسة ليس بالأمر السهل ، و هذا لانه ينتقل من مرحلة الجلوس في المنزل مع الاب و الام و الاخوة اي من محيط صغير الى محيط اكبر ، و هو محيط المدرسة بما فيها من معلمين و طلاب اخرين اى زملاء الدراسة ، و هذه تعتبر مشكلة لانها تنقل الطفل الى مرحلة اخرى اكثر صعوبة ، لهذا السبب يجب على الاب و الام اعداد الطفل للمدرسة و تجهيزه نفسيا الى خوض ذلك المحيط الاكبر ، لهذا فسوف نطلعك اليوم على بعضا من النصائح الهامة لتجهيز الطفل الى اول يوم في المدرسة .

اول يوم في المدرسة وكيفية اعداد الطفل لاستقباله :

اعداد ادوات المدرسة معه :

شراء الادوات الجديدة يعتبر من الامور المفرحة للطفل ، لهذا السبب عليكي ان تصحبينه و تجعليه يختار الادوات التي يريدها مع عدم اجباره على اى شئ ، و هذا يعتبر  امرا جيدا لتهدئة قلقه و توتره ، بالاضافة الى ذلك فاقتناء الادوات الجديدة التي يريدها سوف يجعله ينتظر الذهاب الى المدرسة من اجل اصطحاب تلك الاشياء اليها .

اطلعيه على دائرة جديدة من الاصدقاء :

التعرف على اصدقاء جدد هو الامر الوحيد الذي بإمكانه ان يخرج الطفل من الدائرة الضيقة التي يعيش بها و يطلعه على دائرة أكبر ، و هذا الشئ الذي عليكي تمهيده له منذ الصغر حتى يتعلم ان يكون اجتماعي و لا يصطدم بواقع المدرسة كمجتع اكبر ، لهذا السبب عليكي الذهاب الى النادي و جعله يتعرف على اصدقاء جدد من اجل اكتساب المزيد من الصداقات .

اذهبي معه الى مدرسته قبل بداية الدراسة :

في الاونة الاخيرة اصبحت الكثير من المداس تقوم بعمل open day من اجل اطلاع الطفل على مدرسته بشكل اكبر ، و هذا الشئ لم يكن متوفرا قبل ذلك ، لكن بعد الاطلاع على النماذج الغربية للتعليم اصبح هذا الامر اساسيا من اجل التمهيد للطفل  .

تحدثي معه عن المدرسة :

تحدثي مع طفلك عن المدرسة و اجعليه يحبها من خلال سرد محاسن المدرسة ، و الاشياء التي توفرها له لكي يصبح دكتورا او مهندسا و اى مهنة يحب ان يمتهنها عندما يكبر .