كيف تتحكمين فيما يشاهده طفلك على يوتيوب

اصبح يوتيوب من اكثر المواقع شهرة على مستوى العالم ، فهذا الموقع الفريد قد وفر الكثير من مقاطع الفيديو و الافلام و المسلسلات و اللقاءات التليفزيونية و غيرها من المقاطع التي يريد الكثير من الناس مشاهدتها ، و كذلك اصبح الكثير من الاطفال يتوجهون الى هذا الموقع من اجل مشاهدة حلقات مسلسلات الكارتون المفضلة لديهم ، و على الرغم من كون هذا الموقع يعتبر رائع الا انه في بعض الاحيان يقوم بعرض مقاطع فيديو غير مناسبة لمشاهدة الاطفال ، و بالطبع هذا المحتوى تحرص الامهات على عدم عرضه للابناء لانه غير مناسب لاعمارهم و من الممكن ان يغير من سلوكياتهم .

لهذا فاليوم سوف نعرض لكي طريقة عمل قناة منفصلة لطفلك ، تلك القناة التي سوف تخصصين ما يتم عرضه له و الذي يختلف عن ما يمكنك انتي مشاهدته ، فهذه الميزة قام اليوتيوب بإضافتها من اجل التحكم فيما يشاهده طفلك ، لذلك عليكي اتباع الخطوات التالية من اجل التعرف على كيفية انشاء هذه القناة المنفصلة ، و كذلك كيفية التحكم في المحتوى الذي يشاهده طفلك .

كيفية انشاء قناة منفصلة على يوتيوب :

  • قومي بالتوجه الى محرك البحث العالمي جوجل و كتابة عبارة create new channel youtube ، هذه العبارة التي سوف تنقلك الى صفحة النتائج و منها تختاري العبارة من تلك النتائج من اجل مواصلة عملية انشاء القناة الجديدة .
  • بعد اختيار العبارة المذكورة سابقة سوف ينقلك اليوتيوب الى داخل هذا الخيار ، و من ثم سوف يعرض لكي مجموعة من النتائج ، قومي بأختيار عبارة go to your channel list .
  • بعد الضغط على هذا الخيار سوف يظهر لكي خيارين ، الاول هو قناتك الخاصة و الثاني هو create a new channel ، اختاري هذا الخيار و انتقلي الى الصفحة التالية .
  • سوف ينقلك هذا الخيار الى تسمية القناة بأسم جديد ، يمكنك اختيار هذا الاسم الجديد و من المفضل ان يكون هو اسم طفلك ، او اسم من اختياره حتى يتوجه اليه بنفسه .
  • في الصفحة التالية لهذا الخيار سوف تظهر لكي خيارات on و off ، عليكي اختيار on و من ثم الضغط على save .
  • بذلك تكوني قد انشئتي القناة الجديدة ، ابحثي عن مقاطع الكارتون التي يحبها طفلك حتى تكون امام عينه و يتوجه اليها بنفسه ، و اذا وجدتي اى مقطع لا تريدينه مشاهدة محتواة اضغطي على عبارة not interested .
  • كذلك من الممكن اختيار القناة التي لا تريدين طفلك التوجه اليها باختيار عبارة not interested ، سوف يطلب منك اليوتويوب التعرف على السبب اختاري i’m not interested in this channel .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره