Home » كيف أعود طفلي علي الانفصال عني للحضانة

كيف أعود طفلي علي الانفصال عني للحضانة

بواسطة مني سعيد
كيف أعود طفلي علي الانفصال عني

كيف أعود طفلي علي الانفصال عني للحضانة ..

حينما يحين سن الحضانه ، تبدأ مشكله تأقلم الطفل علي الآبتعاد عن أمه ، فالطفل قبل هذه المرحله كانت أمه محور حياته و فجأه أصبح عليه التعامل مع بعدها عنه ، و سنه لا يسمح بفهم هذا الموقف بسهوله ..

هناك ملحوظه مهمه جدا في البدايه .. لا تربطي الحضانه بوجود بيبي جديد ، يجب أن لا يقتنع الطفل أن الحضانه هي وسيله لتتخلص منه أمه للبيبي الجديد ، حتي لا يكرهه و يكره الحضانه ، قبل ميعاد ولادتك بفتره كافيه ، يمكنك ظبط ذهابه للحضانه ،  أذا صادف هذا الامر حملك .

في الواقع يجب تهيئة الطفل تدريجيا لهذا الموقف من قبل بفتره شهرين تقريبا اذا أمكن ، بتركه مع جدته لفتره من الوقت ، و يجب عليك عدم الغياب فجأه عنه ، بل ودعيه ، و أنزلي لمستواه في الآرض ، و كوني واضحه  و لا تضعفي أمام دموعه، أنك سوف تعودين بعد فتره قصيره  .. في البدايه سيخاف و بالتكرار سيثق في وعدك له ..

قبل الحضانه بعده أيام أذهبي معه مره أو اثنين ، و تجولي في الحضانه و قابلي مدرسته ، و اجعليه يري كل ما هو جميل ، حتي لا يشعر أنك تركته في مكان غريب فجأة .

لا تتأخري عن موعد اصطحابك له ،  و أخبريه انك ستعودين لأخذه بعد اذان الظهر فورا أو بعد تناول طعامه ، لانه لا يفهم الساعه جيدا .بل يجب ربط الموعد بنشاط معين من أنشطته. و كوني أمينه في وعدك له .

عند عودتك لأخذه من الحضانة أشعريه بالفخر بنقسه ، و أزاي هو شاطر ، و تحدثي معه عن يومه  و عن أصدقائه الذين تعرف عليهم ، و كيف أنه سيكون غدا اكثر متعه له .

لا تتركيه طول المده فجأه ، اول يومين اتركيه ساعه أو ثنين ، و تزداد تدريجيا حتي يكتمل اليوم معه .

يمكنك شراء لعبه صغيره و اطلبي من معلمته اهدائها له بأول يوم ، ليتعلق بها ، و يشعر بالالفه معها .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق