كيفية التصرف مع حب الاستطلاع الجنسي عند الطفل بطريقة صحيحة

حب الاستطلاع الجنسي عند الطفل يعد امرا طبيعيا اى انه ليس ظاهرة فردية كما يظن بعض الاهل ، و التصرف مع هذا الامر يجب ان يكون بشكل اكثر عقلانية ، فالكثير من الاهل يقومون بتعنيف ابنائهم بسبب هذا السلوك ، و هم بذلك لا يحلون المشكلة بل يجعلونها متفاقمة بشكل اكبر ، لهذا فقد جئنا لكي اليوم ببعض النصائح التي سوف تفيدك في التعامل مع طفلك عند المرور بتلك المرحلة .

كيفية التصرف مع حب الاستطلاع الجنسي عند الطفل :

نصائح هامة :

حب الاستطلاع الجنسي لدى طفلك كما ذكرنا انه لا يعتبر مشكلة فردية ، بل هو شئ طبيعي متواجد عند كل الاطفال و لذلك سوف نعطي لكي بعض النصائح للتعامل مع هذا الامر بحكمة .

  • تجنبي تعنيف الطفل اذا قام بأى سلوك غير مألوف من هذا النوع ، تقبلي الامر بهدوء و حزم في نفس الوقت ، اى قومي باخبار والده اذا كان متفهماً و اجعليه ينصحه برفق و يوجهه بشكل حكيم ، و هذا في حالة اذا كان الطفل ذكر ، بينما اذا كانت انثى فهنا الامر يختلف لان من يقوم بتوجيهها هو انتِ ، قومي باطلاعها على اعضائها التناسلية بشكل يتناسب مع سنها حتى لا تبدأ بالتصرف بشكل غير مألوف .
  • اعتمدي طريقة الوسطية في التعامل مع اطفالك ، فالتوسط هو الوقوف بين الاباحة و المنع المتزمت ، لان الاباحة تولد انحرافا واضحا لدى الطفل ، اما المنع المتزمت يخلق لديه نوع من الكبت الجنسي الذي يفرغ بشكل غير سوي فيما بعد .
  • احرص على عدم نوم الطفل معك في نفس الغرفة منذ عمر صغير حتى لا يعتاد على ذلك ، كذلك لا تبالغي في تدليل الطفل بشكل من الممكن ان يخلق لديه دوافع جنسية مبكرة .
  • اذا وجدتي اى انحرافات مبالغ فيها في سلوك الطفل قومي بعرضه على طبيب نفسي للتعرف على اسباب هذا الانحراف و تعديل السلوك في سن صغير بدلا من ترك الامر حتى يكبر و يستمر هذا السلوك المنحرف معه حتى الكبر .
  • الحقي الطفل  بأحد الانشطة سواء الانشطة الرياضية او الفنية و اجعليه ينشغل بذلك ، فتلك الانشطة سوف تشغل طفلك عن التفكير الجنسي المبكر ، و اضافة الى تلك الانشطة لا تنسي توعية الطفل بشكل يتناسب عمره لان هذا امر هام جدا .