المرأة العاملة وتنظيم الوقت حتى لا تهملي علاقاتك الإجتماعية

المرأة العاملة وتنظيم الوقت حتى لا تهملي علاقاتك الإجتماعية .. نصائح للمرأة العاملة ..  ففي ظل الظروف الاقتصادية الغير مستقرة اصبح عمل المرأة امر لا محالة منه ، و لهذا نجد ان دور المرأة العاملة في المجتمع لم يعد اقل من دور الرجل ، و لكن هذا في الكثير من الاحيان يؤثر على حياتها الاسرية خاصة اذا كانت تمتلك عدد من الاطفال ، و لكننا اليوم اتينا لكي بمجموعة من النصائح تساعدك على استغلال وقتك بشكل سليم .

المرأة العاملة وتنظيم الوقت حتى لا تهملي علاقاتك الإجتماعية :

اولا الروتين اليومي : فأمتلاكك لنوتة شخصية اصبح امر هام لمحاولة خلق توازن بين البيت و متطلباته و كذلك العمل ، فهذه النوتة تكتبين فيها كل ما عليكي فعله على مدار اليوم ، و تقسيمه الى عدة نقاط و هذا بالتأكيد سوف يساعدك على تنظيم وقتك و كذلك على انجاز الكثير من المهام و عدم نسيان اى مهمة واجبة العمل على مدار اليوم .

تواصلي مع افراد اسرتك : انشغالك في عملك ربما ينسيكي التواصل مع زوجك و ابنائك ، و لذلك فحاولي خلق وسائل اتصال مختلفة معهم عند تواجدك في عملك ، و هذا من خلال الاتصال التليفوني او من خلال الرسائل النصية عبر مواقع التواصل ، فهذا بالتأكيد سوف يشعرهم انكي معهم على مدار اليوم و لم يؤثر عملك على واجباتك تجاههم .

خصصي يوما للانشطة الاسرية : أستغلي يوم عطلتك للخروج مع افراد اسرتك للتنزه في اى مكان خارج المنزل ، بالتأكيد هذا لن يكون فقط وسيلة اخرى للتواصل معهم ، بل انه يعتبر راحة لكي من ضغط العمل اليومي .

كوني على تواصل مع زوجك : ربما ينسيكي ضغط العمل في الكثير من الاحيان الاطمئنان على زوجك ، و الاكتفاء فقط بالاطمئنان على الابناء ، و لكن هذا امر خاطئ فالتواصل مع زوجك سوف يشعره ان عملك لم يؤثر على علاقتكما .

الفصل بين العمل و المنزل : هذا الامر ربما لا تستطيع الكثيرات القيام به و لكنه امر واجب ، فانجاز المهام الموكلة اليكي بشكل سليم بالتأكيد سوف يدفعك للتقدم في عملك و الارتقاء بمستواكي الوظيفي ، و كذلك المحافظة على حلقات الاتصال مع ابنائك سوف يشعرك و يشعرهم بالاطمئنان .

خصصي وقتا لنفسك : تنشغل الكثيرات عن انفسهن بسبب العمل و واجبات المنزل ، بينما اهتمامك بنفسك بالتأكيد سوف يحسّن من حالتك النفسية ، مما ينعكس بشكل ايجابي على عملك و اسرتك في آن واحد .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره