زوجي يهرب من البيت ماذا افعل

زوجي يهرب من البيت ماذا افعل

بعض الزوجات تشكين من هروب الزوج من البيت ، و يؤلمها ذلك كثيرا ، فهذا الطبع يباعد بين الزوجين ، و يزيد التنافر بينهم .

هل هناك حل ؟ بالطبع هناك حلول عدة ، و لكنها تعتمد علي أرادتك أنت ، و أصرارك و  ذكائك .. فالزوجة يجب أن تضحي ، و تعمل علي لم شتات البيت و العائله ، و لا تاخذ الموضوع علي أعصابها ، و كأنه تحدي لعلاقتهم ..

أليك بعض الأفكار ، و لكن يجب ان أوضح ، أنه يجب عليك عدم تنفيذها كلها في يوم واحد ، بل كل يوم أسلوب ، و نوعي في مخيلتك و ابداعك .. و بقليل من الصبر و الأصرار سيعود زوجك ألي البيت و أليك ان شاء الله .

  • كوني مبتسمه عند دخولة المنزل ، لا تستقبليه بالشكوي ، و بصراخ الأولاد ، و الوجه العابس .. فالأبتسامه و شعوره بلهفتكم عليه و حبكم لوجوده هام جدا .
  • أطلبي من أولادك أن يشعروه بحبهم ، و يكتبوا له العبارات الرقيقه سواء علي كارت أو حتي جواب بكلمه ( احبك يا أبي ، و غيرها من عبارات الحب ) و أذا أمكنهم التعبير له عن حبهم ،و عن أشتياقهم له في غيبته ، و أنهم يحبون وجودة بينهم . .. و علميهم تقبيله و احتضانه بدلع و حب عند دخوله البيت .
  • عند وجوده بالخارج ، اكتبي له رساله ، كم أوحشك ، و أنك بأنتظاره .. و أستقبليه بكل حب و رومانسيه .
  • يمكنك دعوه أفراد من عائلته علي فترات متباعده لقضاء أمسيات مرحة ، و بيتيه ، و أستفبليهم بحب  و أجعلي الجلسه غير رسميه .
  • جددي في البيت ، ووزعي البخور ، و كل فتره أضيفي لمسه تشعره بالتغيير .
  • جهزي له عشاء مميز ، و أخبريه من الصباح أنه ستعدين عشاء مميزا بأكلاته المفضله ، حتي لا يكون لديه مواعيد مرتبط بها .
  • أشعري زوجك أنك نفسك تغيرتي ، كوني مرحه ، متفائله ، لا تكوني كثيره الشكوي .. أشعريه بحاجتك لرأيه في القرارات الهامه ( و ليست التافهه حتي لا يمل )  جددي ملابس البيت ، و شكل شعرك باختصار جددي نفسك من الداخل و الخارج .
  • الوسيلة الأخيره هي المصارحه ، أختاري الوقت الصحيح ، و كوني رقيقه ، بدون هجوم ، و لا مسك أخطاء عليه ، اسأليه لماذا يحرمك من وجوده و من قضاء الوقت الجميل معه ، و لكن أكرر لا تكوني هجومية و لا متعصبه و تخيري الوقت .

لا تجعلي التغيير كله في يوم واحد ، أجعليه دوما منتظر و متوقع الجديد ، فالرجل طفل كبير ، و تضحياتك لا تتخيلي أنها ستكون بلا ثمن ، فشعورك بحبه و لهفته عليك ، أكبر و أجمل مقابل تحصلين عليه ، ووجود الأطفال في بيت به الام و الأب مترابطين ، و بينهم الحب ، هو أجمل هديه يمكنك تقديمه لهم .

و اخيرا لا تنسي الدعاء لله ، بأن يعلق قلب زوجك بك ، و يجمعك به في الدنيا و الأخره علي ما يحبه و يرضاه .