علامات تدل علي فشل الخطوبة

علامات تدل علي فشل الخطوبة

الخطوبة هي فتره ، نختبر فيها الشريك الأخر لنري هل هناك توافق أم لا ، و هي تنبئ عن حياتك المستقبلية ، و زواجك … أليك علامات تدل علي فشل الخطوبة ، أذا شعرت بأن هناك شيئا ما ليس علي ما يرام ، فتوقفي و راجعي حساباتك .. فالخطوبة ليس عيبا ان ننهيها لعدم التوافق ، بل العيب هو أفساد سعادتنا ، و مستقبلنا مع من لا يستحق .

علامات تدل علي فشل الخطوبة  :

  1. عدم الأحترام ، و الأستهزاء بالطرف الأخر .، و أحيانا يتطور الأمر للسب أو الضرب.. هذا ليس وليد موقف بل هو اشاره مبدئية لما سيكون عليه التعامل معك بعد ذلك .. الأحترام هو أساس أي علاقة .
  2. أهانة الأهل .. التجرؤ علي اهلك ، و تطاوله عليهم و لو أنتهي الأمر بالأعتذار ، هو بداية الطريق لأهانتك أنت شخصيا و بصورة أسوأ .. حافظي علي صورة أهلك ، و طريقة الحديث عنهم أمام شريك حياتك ، و التطاول عليهم أشارة لمشاكل أكبر قادمة في الطريق .
  3. الغيرة الغير مبررة .. و هنا أفصد بها ليس شعور الحب و الغيرة العادي ، بل الغيرة المسببة للمشاكل ، و الأتهامات ، بدون دليل أو حتي بدون داعي أو سبب ، الغيره بدون سبب و بسبب
    .. خصوصا للمرأه العاملة .. نذير قوي لعلاقة   مليئة بالتوتر .
  4. الشك و عدم الثفة .. شعورك بأن خطيبك ضعيف الشخصية ، و غير قادر علي حل المشكلات ، مشكله جديرة بأعادة النظر ، .. فيجب أن يكون شعورك بشريك حياتك ، كسند قوي ، و كتف ترتكزين عليه عند الضعف .
  5.    رفض ثقديم التنازلات  من شريكك  عند حدوث المشكله ، الحياة أخذ و عطاء .. بدون تنازل من جميع الأطراف تصعب الحياه ، و سيكون الحمل ثقيلا ، و يزداد ثقلة عليك مع الأيام ، و هذا النوع من الرجال لن يتغير .
  6. عدم تحمل المسؤلية ، و رميها عليك .. مع الوقت سيكون عدم تحمل المسؤليه هو أسلوب حياه ، و ستكونين أنت المسؤوله عن كل صغيرة و كبيرة .. و سيكون هذا بدايه أنهيارك النفسي و الصحي   .
  7. البخل .. و لكن يجب عليكي تحديد هل هو بخيل بالفعل ؟  أم أن الظروف المادية تفرض عليه وضع ما ، و ليس سمه في شخصيته .. تحري جيدا قبل القرار ، و لكن أذا تأكدت بأن البخل سمه أساسية .. فأنهي هذه الخطوبة بدون بكاء عليه .
  8. المقارنه المستمرة بينك و بين زميلاته أو أخته ، أو خطيبته السابقه أن وجدت ، لابد ان يكون لك شخصيه متفرده في قلبه ، ووضع حد للمقارنات خصوصا اذا زادت عن الحد .

و أخيرا تخلصي من فكرة أنه بعد الجواز حيتغير .. الطباع الشخصية صعب و أحيانا يستحيل تغييرها .. و اذا لم يبذل القليل من الجهد ليتجمل أمامك أثناء الخطوبة .. ماذا سيكون الوضع بعد الزواج ؟

القرار بيدك .. السعادة لا نضمنها و لكن علينا الاخذ بألأسباب حتي لا نقول في يوم ما ” يا ريتني ما كنت كملت ”