قواعد الخروج مع اطفالك في الزحام

في الاجازة الصيفية تكون الشوارع مزدحمة اكثر من اى وقت اخر ، لهذا تقلق الامهات من خروجهم بصحبة اطفالهم ، و لهذا السبب فقد احضرنا لكي اليوم مجموعة من قواعد الخروج مع اطفالك في الزحام التي يجب عليكي اتباعها من اجل الحفاظ على اطفالك في الفترة الحالية .

اهم قواعد الخروج مع اطفالك في الازدحام :

1- قامت بعض الشركات المنتجة بتنفيذ احزمة للامان ، تلك الاحزمة التي تضعين طوقها في يد طفلك و الطرف الاخر في يدك انتي ، و هذا حتى تكوني مطمئنة بشكل كامل ان يظل طفلك ممسكاً بكِ ، و في الغالب هذه الاحزمة مصممة للاطفال الذين لم يتجازوا 7 سنوات .

2- اذا كان طفلك عمره يفوق السابعة عليكي ان تعطينه هاتف جوال في جيبه و يجب ان تتأكدي من كونه ممتلئ بالرصيد و مشحون البطارية ، و هذا حتى تكونين على اتصال به اذا اختفى من امامك .

3- من الاشياء التي يجب عليكي ان تطلعي طفلك عليها دائما انه اذا ” تاه ” لا يتحرك من مكانه ، بل يظل واقفا في مكانه لانكي سوف تعودين الى المكان الذي مشيتي منه من قبل لتجدينه في انتظارك ، و الشئ الثاني الذي يجب  عليكي اطلاعه عليه هو انه ف هذه الحالة ايضا لا يشعر من حوله بتوتره حتى لا يكون مطمع لاى شخص خاصة في هذه الايام .

4- لا تعتمدين على اى شخص في الحرص على طفلك خاصة اذ كان الشخص الذي تعتمدين عليه مشغولا بشئ اخر او اذا كان ذو عمر صغير ، بل عليكي ان تحافظي انتي بنفسك على طفلك بقدر المستطاع .

5- هناك فكرة جيدة و هي شراء احد كروت الى ID من المكتبة ، و من ثم سجلي بيانات الطفل عليها و ارقام تليفون المقربين منه مثلك انتي و ابيه ، و من ثم اجعلي الطفل يعلقها عند خروجه معك .

6- كذلك اجعلي طفلك واعيا و هذا حتى لا يذهب مع اى شخص غريب الى اى مكان ، بالاضافة الى عدم قبول الحلوى او التحدث مع الغرباء بصفة عامة حرصاً عليه .