Home » كيفية استعادة الثقة بالنفس بعد الطلاق

كيفية استعادة الثقة بالنفس بعد الطلاق

بواسطة آيه محمد
كيفية استعادة الثقة بالنفس بعد الطلاق

ظاهرة الطلاق اصبحت من الظواهر المتواجدة بقوة في مجتمعنا خلال الآونة الاخيرة ، فمنذ عقود كان الناس يظنون ان الطلاق هو امر مستحيل و استكمال العلاقة على نحو فاشل هو امر مسلّم به ، لكن بعد الانفتاح على الغرب و التعرف على الثقافات الاخرى انتشرت ظاهرة الطلاق و فرضت نفسها بقوة و استهدفت العلاقات الغير سوّية التي تعاني من خلل ما ، لكن على الرغم من تواجد الظاهرة بشكل كبير في المجتمع الا ان المرأة تفقد ثقتها بنفسها عقب هذا الاختبار الصعب ، لهذا فسوف نرشدك اليوم الى كيفية التخلص من هذه العقبة و هي ” فقدان الثقة بالنفس بعد الطلاق ” من اجل ممارسة حياتك بشكل متوازن .

نصائح لاستعادة ثقتك بنفسك بعد الطلاق :

  • لا تتظاهري بكامل قوتك بعد هذا الاختبار لاننا كما ذكرنا انه اختبار صعب ، بل يجب ان تخرجي كل ما بداخلك من طاقة سلبية تتمثل في بكاء و عصبية و حديث مع النفس ، و هذا لكي لا يتبقى بداخلك مشاعر سلبية و تعيشين فيما بعد حياة متوازنة سوية خالية من الكبت الداخلي ، فالتظاهر بالقوة لا يعتبر في كل الاوقات امراً جيدا .
  • يجب ان تقتنعي ان الطلاق هو “نهاية” ، لكنه ليس نهاية لحياتك بل هو نهاية لعلاقة فاشلة أخذت الكثير من حياتك ، فهو نهاية لسلسة من الآلام و المتاعب التي سادت العلاقة لفترة طويلة ، و يجب ان تعرفي ايضا ان هناك علاقات تم استكمالها على نحو فاشل و لكن النتيجة كانت موت الطرفين داخليا ، تلك المشاعر السلبية التي انتقلت الى الابناء و كوّنت لديهم عقد نفسية لم يستطيعوا التخلص منها مع مرور الزمن .
  • ملئ الفراغ و عدم ترك مساحة للتفكير يعد امرا اساسيا في المرحلة التي تلي مرحلة اخراج المشاعر السلبية ، يجب ان تملئي فراغك سواء بممارسة هواية تحبينها ، او بتطوير ذاتك في العمل ، و كذلك بتكوين الصداقات الجديدة و التواجد المستمر في محيط يشاركك اهتماماتك و هذا لزيادة روح الابداع بداخلك .
  • اذا توفرت لديكي امكانيات السفر الى خارج محيطك سافري و تعرفي على اماكن جديدة ، فكما نعلم ان للسفر العديد من الفوائد و من اهمها زيادة الثقة في النفس .
  • دوّني اهدافك الخاصة التي تريدين الوصول اليها و تحقيقها ، و ابدئي فوراً في عملية تحقيقها من خلال عدد من الخطوات ، لا تكترثي بما يقوله الاخرين و ابحثي عن احلامك و حقيقها على ارض الواقع .
  • و في النهاية عليكي ان تسامحي الطرف الاخر و هذا لأجلك أنتي اولا ً ، فالتسامح يساعدك على اخراج الطاقة السلبية بداخلك مع مرور الوقت ، لأن حمل الضغينة تجاه البعض لا يولّد سوى الطاقة السلبية و الوقوف في نفس المكان دون الوصول الى اى شئ ، بحيث يكون الهدف هو الانتقام و لا تتواجد الى جانبه أى اهداف اخرى .

مقالات ذات صلة

إترك تعليق