كيفية التعامل مع خيانة الزوج

خيانة الرجل اصبحت من الامور المتداولة في مجتمعنا بالفترة الحالية على وجه الخصوص ، و هذا بالتاكيد نتيجة لعدة اسباب مختلفة ، و من خلال موضوعنا هذا سوف نناقش معك اسباب خيانة الزوج بالاضافة الى الحل اذا علمتي بخيانته دون تهور ، دعينا نبدأ معك بأسباب الخيانة .

اسباب خيانة الزوج :

1- خلل في العلاقة بينكما : بالتأكيد اى علاقة بصفة عامة تواجه في بعض الاحيان نوعا من انواع الخلل ، هذا الخلل الذي يؤدي بالطرفين الى الملل من العلاقة ، و كل طرف يبدأ بمواجهة الملل بطريقته الخاصة ، و لان مجتمعنا اصبح يسمح للرجل بالخيانة لان زوجته سوف تسامحه حتما خوفا على المنزل و الاطفال ، فنجد ان نسبة الخيانة المعلنة في العلاقات تكون من قبل الزوج بشكل اكبر .

2- الوراثة : يعتبر انتقال جينات الخيانة من الامور الرئيسية في وجود هذا السلوك عند الرجل ، حيث ينشأ بطبعه خائن حتى و ان كانت زوجته تقوم بواجبتها على اكمل وجه .

3- الاهمال : يلجأ الرجل الى الخيانة عند الشعور بالاهمال من قبل زوجته في الكثير من الاحيان ، حتى و ان لم تكن خيانة جسدية فمن الممكن ان تذهب مشاعره الى امرأة اخرى تهتم لأمره .

4- دائرة الاصدقاء : من الممكن ان تؤدي دائرة الاصدقاء التي يتواجد بها زوجك اكثر الاوقات هي السبب وراء خيانته ، حيث يجد اصدقائه يخونون زوجاتهم فينجرف هو الاخر نحو هذا الطريق لمجاراتهم .

كيفية التعامل مع الخيانة :

1- عدم التسرع : سوف نفترض انكي علمتي ان زوجك يخونك ، بالطبع سوف يكون تصرفك الاول هو المواجهة العنيفة و طلب الطلاق و غيرها من التصرفات المتهورة التي من الممكن ان تجعلك انتي المخطئة ، لكننا ننصحك بالهدوء و التفكير بعقلانية .

2- الوصول الى الدليل :بعد ان تشعري بخيانته يجب ان تصلي الى الدليل القاطع حتى لا تظلمينه ، و هذا عن طريق دليل حقيقي ترينه بعينك دون الانسياق الى كلام اى شخص حتى و ان كان موثوقا .

3- بعد ان تتعرفي على الخيانة يجب عليكي ان تعرفي اذا كنتي مقصرة في العلاقة ام لا ، فإذا شعرتي بالفعل بالتقصير قومي بالاهتمام به و بمنزلك و شغل وقته دائما سؤالك عنه و التعرف على تفاصيل عمله و هكذا الى ان يتغير ، فإذا استمر على هذا الوضع قومي بمواجهته في المرة الاولى بلطف للتعرف على التفاصيل .

4- اذا شعرتي باهماله لمشاعرك قومي بمواجهته بعنف و كذلك بتصعيد الامر الى الاهل ، اذا لم يتراجع عن ما يفعله و شعرتي انه يبيع العلاقة في سبيل استكمال نزواته اطلبي الطلاق فورا ، لان تلك العلاقة سوف تؤدي الى موتك بالبطئ .