كيفية تعويد الطفل على النوم بمفرده دون وجودك جانبه

معاناة اعتياد طفلك على وجودك بجانبه عند النوم يعتبر من الامور السيئة بالتأكيد ، وهذا لانكِ بذلك الامر سوف تتقيدي كثيراً و بالتأكيد لن يعتبر امرا جيدا فيما بعد عندما يكبر ، لهذا السبب سوف ندلك على عدد من النصائح التي عليكي القيام بها من اجل التخلص من هذا السلوك الذي تشكل لدى الطفل و تعويد الطفل على النوم بمفرده دون وجودك جانبه .

كيفية تعويد الطفل على النوم بمفرده :

  • ابدئي بتعويده على الامر في عمر صغير ، فتعويد الطفل على النوم بمفرد في غرفته الخاصة منذ عمر صغير يعتبر سلوك مثالي على النساء ان تتبعنه مع اطفالهن ، و هذا لان هذا السلوك سوف يسهل عليهم المهمة التي ينظرون اليها على انها امر سهل ، بينما بعد تقدم عمر الطفل سوف يجدون ان المهمة ليست بالسهلة كما كانوا يعتقدون بل هي تحتاج الى وقت و مجهود .
  • اذا كان طفلك ينام الى جوارك في غرفتك ابدئي بوضع سريره الصغير في غرفة اخرى ، بحيث لا يمكنه ان يبحث عنك اذا استيقظ و لم يجدك الى جانبه ، فهذا الشئ سوف يعوده على الذهاب في النوم مرة اخرى دون الحاجة الى تواجدك .
  • لا تختاري الشئ السهل و تقولين انه في وقت ما سوف يعتاد ، لانك اذا انتظرتي ان يعتاد عندما يكبر لن تتخلصي من هذا الامر ، لذا عليكي البدء به مبكرا .
  • عودي الطفل بشكل تدريجي على النوم في غرفته ، ففي البداية قومي بالجلوس الى جانبه في الفراش حتى ينام ، في الخطوة التالية عليكي ان تحضري كرسي الى جانب سريره و تجلسين بجانبه حتى ينام ، و من ثم ابتعدي عن الغرفة و اتركي الباب مفتوحا بحيث يراكي حينما يستيقظ ، بعد ذلك سوف تجدينه يستطيع النوم بمفرده دون وجودك بجانبه .
  • اخبري طفلك انكِ سوف تكافئيه اذا اعتاد على النوم بمفرده ، و هذه المكافآة تكون عن طريق اعطاء الطفل ما يحبه مثل ذهابه الى الملاهي او احضار الشيكولاتة الفضلة او صنع الكعكة المفضلة لديه ، بالاضافة الى امكانية مكافآته بأحد الالعاب المميزة .كانت تلك الخطوات هي الخطوات الاساسية لتعويد الطفل على النوم بمفرد دون وجودك الى جواره .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره