كيف تجعلين طفلك ينام بسرعة

كيف تجعلين طفلك ينام بسرعة ؟؟  نعرض لكي عدد من الخطوات لجعل طفلك ينام بسرعة و سهولة دون بكائه المستمر الذي يضطرك الى حمله حتى ينام ، و من الممكن ان يستيقظ مرة اخرى و هذا ما سوف يجعلك تحملينه مرة اخرى حتى ينام ، الامر الذي يجهدك كثيرا و يسبب لكي قلق و انزعاج ، فعَن طريق 5 خطوات سوف تستطيعين ان تجعلينه ينام بسرعة يوميا .

كيف تجعلين طفلك ينام بسرعة :

1- التدليك :

ان عملية تدليك جسم الطفل برفق يجعله في حالة من الاسترخاء ، فهذه العملية تزيد من رغبته في النوم الاكثر ، فربما ينام اثناء تدليكه ، و هذا التدليك من الممكن ان تقومين بعمله لكل جسده باستخدام زيت الاطفال ، و ذلك حتى يسهّل عليكي عملية التدليك و تصبح بشكل مرن اكثر ، ففي غضون 5 الى 10 دقائق سوف تجدينه ينام بسبب تلك الحركات .

2- الاستحمام :

ان استحمام الطفل يوميا و خاصة في المساء يزيد من رغبته في النوم اكثر ، و هذا يكون عن طريق تدفئة بعض الماء قليلا حتى اذا كنتي في فصل الصيف ، و من بعد استحمامه قومي بتدليك جسمه بزيت الاطفال الخاص بالجسم و البسيه سترة فضفاضة ، و هذا لان الملبس المريح بعد الاستحمام سوف يجعله يرغب في النوم و لن يرهقك .

3- الرضاعة قبل النوم :

من الامور التي تجعل الطفل يستيقط سريعاً هي الجوع ، فإذا شعر بالجوع يستيقظ و يبدأ في البكاء حتى تأتي له الام مرة اخرى ، لهذا السبب قومي بإرضاعه و انجاز هذه المهمة حتى يشعر بالشبع ، فشعوره بالشبع سوف يجعله ينام سريعاً .

4- احكام تغطية الطفل عند النوم :

ان احكام تغطية الطفل عند النوم يعتبر من افضل الطرق لجعله ينام سريعا و لفترة اطول ، فعندما لا يستطيع ان يحرك يده و قدمه بعشوائية سوف ينام بسهولة ، و هذه الطريقة قد تحدثت عنها العديد من المواقع الالكترونية فمن الممكن ان تقومي بالدخول الى محرك البحث جوجل و كتابة swaddle و سوف تجدين الطريقة السليمة لاحكام تغطيته ، بينما اذ لم يكن طفلك من النوع الذي يتحمل احكام تغطيته من الممكن ان تجعليه ينام على بطنه و هذا سوف يجعله ينام اسرع لانه لن يستطيع تحريك انامله بشكل حر.

5- اطفاء اضاءة الغرفة :

ان اطفاء اضاءة الغرفة سوف يساعد طفلك على النوم بسرعة ، و يجب ان تكوني دائما بالقرب منه لان وجودك الى جانبه يشعره بالامان و الطمئنينة ، لهذا لا تتركي طفلك و ابقي بجانبه حتى ينام ، و من الممكن ان تقومي بتشغيل موسيقى هادئة ، فهناك موسيقى بصوت الرحم تعرف بأسم ” white noise ” ، هذه الموسيقى ترمز الى الصوت الذي كان يسمعه عندما كان بداخلك .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره