كيف تجعلي زوجك يشارك في تربية الطفل الرضيع معك

تجد الام الجديدة صعوبة في رعاية و تربية تربية الطفل الرضيع ، و لهذا السبب تلجأ الى مساعدات من اهلها سواء والدتها او اخوتها و ربما من والدة زوجها ، و لكن على الرغم من ان هؤلاء يشاركون في رعاية الأطفال ، الا انهم لن يتواجدن في كل الاوقات ، فهناك اوقات سوف تتحملي انتي وحدك مشقة رعاية الطفل الرضيع ، و لكن ماذا عن دور الزوج في عملية الرعاية ، هل فكرتي يوما ان يشاركك زوجك في رعاية طفلكما الرضيع و الاعتناء به و يكسبك فترة راحة قليلة ، اليوم سوف نطلعك على بعض المهام التي عليكي ان تقنعي زوجك ان يقوم بها في وقت راحتك او انشغالك بأى شئ اخر في المنزل .

كيف تجعلي زوجك يشارك في تربية الطفل الرضيع معك :

1- تغيير الحفاضات :

يعتبر تغيير الحفاضات من الامور التي تقومين بهذا عدة مرات في اليوم الواحد ، و لكن في بعض الاحيان تكونين مشغولة او آخذة قسط من الراحة ، لهذا عليكي ان تعلمي زوجك كيف يغير حفاضات طفلكما بنفسه ، فالأمر ليس بالامر الصعب و لهذا حاولي تدريبه على ذلك حتى يقوم به في اوقات انشغالك ، و بالتأكيد سوف يخفف عنكِ الكثير .

2- ارضاع الطفل :

اذا كنتِ ترضعين الطفل رضاعة صناعية فعليكي ان تعودي زوجك على ارضاع الطفل بدلا منكي في بعض الاوقات ، و هذا ليس امر صعب و لكن عليكي ان تقومين انتي بإعداد الرضعة و وضعها في الاناء المخصص بالطفل حتى يقوم هو بإرضاعه بنفسه ، سوف تجدين زوجك يحب هذا كثيرا لان معظم الازواج يجدون سعادة غامرة في القرب من طفلهم .

3- اللعب مع الطفل :

لعب زوجك مع الطفل في فترة انشغالك سوف يلهي الطفل قليلاً عن تعلقه بكِ ، و بالتالي سوف تستطيعين القيام بعدد من المهام المنزلية في هذه الفترة .

4- اصطحاب الطفل خارج المنزل :

اذا وجدتي ان طفلك يبكي دون اى داعي من الممكن ان يقوم الاب باصطحابه خارج المنزل ، فبالتأكيد سوف ينشغل قليلا برؤية هذا العالم الجديد ، لان تواجده في المنزل بصفة مستمرة يولد لديه حالة من الملل لهذا يجب ان يتعرف على العالم الخارجي .