نمى شخصية الطفل بتلك الطرق الصحيحة

من الهام جداً علي كل أسرة إكتشاف شخصية طفلها من خلال عدة مواقف و خطوات كثيرة جداً و عند التأكد من سمات شخصية الطفل لابد من أن نقوم بتحفيز الطفل و من ثم يصبح الطفل معافى نفسياً ذو شخصية هامة تؤثر فى المجتمع بطريقة إيجابية ، لكن لابد عند القيام بتوجيه أطفالنا لتنمية شخصيتهم أن نبتعد تماماً عن الأصوات المرتفعه و الصياح فى وجه الطفل ، و إن كان هناك تحفظات علي بعض الأطفال التى تصدر من الطفل لابد من التصرف بهدوء و إتخاذ لغة الحوار منهج فى التعامل مع الطفل، و هناك عدة خطوات بسيطة من شأنها أن تنمى شخصية الطفل بطريقة سوية و علمية صحيحة .

نمى شخصية الطفل بتلك الطرق الصحيحة :

  1. لابد من تحفيز الطفل لكى يقوم بدور فعال فى الأنشطة المختلفة لأن ذلك له دور كبير جداً فى نمو شخصية الطفل بطريقة صحيحة و تحفز فى داخلة شعور الإعتماد علي النفس .
  2. لابد علي الأسرة أن تسرد أمام الطفل القصص الناجحة لأشخاص آخرين ، و لابد من شرح كيف كانوا هؤلاء الأشخاص يتصرفون عندما تواجههم مواقف و ذلك يلفت إنتباه الطفل و يحفز فى داخله رغبة التقليد و إتخاذ القدوة .
  3. لابد من الإطراء الدائم لكل أفعال الطفل التى يقوم بها و التى بلا شك هى الأفعال الصحيحة التى تحب الأسرة أن يستمر فى فعلها .
  4. الحوار مع الطفل فيما يشاهده أو يقرأه يساعده علي أن يكون شخصية متحدثة و لبقه تستطيع أن تعبر عما بداخلها .
  5. لابد من التبرير للطفل عند رفض شيئاً يطلبه و ليس الرفض من أجل الرفض ، فهذا التبرير سيعمل علي توسيع مدارك الطفل و التفكير فى معنى الكلام الموجه إليه عن الأسباب التى أدت إلي الرفض و ذلك أفضل بكثير من عدم ذكر سبب الرفض .