أسباب سوف تدفعك إلى تناول الأسماك يومياً

تعتبر الأسماك من اكثر الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة مفيدة لصحة الإنسان ، و يمكنها ان تكون ايضا على رأس القائمة من حيث مستوى الإفادة للجسم البشري ، فالكثير من الناس لا يفضلون تناول الأسماك على الإطلاق ، لكن ربما بعد الإنتهاء من قراءة هذا المقال و التعرف على عدد من فوائد الأسماك فسوف يقومون بتجربة تناولها بطرق مختلفة للحصول على الاستفادة الاكبر ، لنتعرف معاً على أبرز فوائد الأسماك للإنسان .

أهم فوائد تناول الأسماك :

  • إذا كنتي تعاني من آلام الحيض فتناولك للسمك بالتأكيد سوف يحدث فارق في مستوى الألم ، و هذا لأن السمك يحتوي على اوميجا 3 بكميات كبيرة ، لذا نجد انه يساعد على التقليص من آلام الحيض التي تحدث في الفترة ذاتها أو ما قبلها .
  • أكدت عدد من الدراسات الاخيرة ان تناول السماك من الممكن ان يؤثر على اصابة الانسان بالسرطان ، اى ان تناول السمك باستمرار من الممكن ان يمنع اصابة الانسان بسرطان القولون و الجهاز الهضمي و البلعوم بصفة خاصة .
  • تقي الاسماك من اصابة الانسان بالأرق ، فهي تساعد و بشدة على النوم بصورة طبيعية للغاية و هذا وفقا لعدد من الدراسات الاخيرة التي اكدت فاعلية تناول الاسماك في هذا الشان .
  • في الماضي كانت هناك مقولة شهيرة و هي ” الجزر يقوّي النظر ” ، إلا ان الجزر لا يقوم وحده بهذه المهمة بل و السمك بأنواعه ايضا ، و هذا بسبب احتوائه على اوميجا 3 التي تؤثر على الرؤية و العين بصورة ايجابية .
  • قيل ايضا ان الكثير ممن يعانون من الاكتئاب يصف لهم الاطباء تناول الاسماك ، نعم فهي تؤثر على الصحة العقلية بشكل كبيرة و تحتوي على مكونات مضادة للاكتئاب ، و هذا ما يجعلها من مضادات الاصابة بالاكتئاب .
  • أما الفائدة الغنية عن التعريف هي الفائدة الجنسية للمأكولات البحرية بصفة عامة ، فالشائع عن تلك المأكولات انها تحتوي على الفسفور المفيد للصحة الجنسية شكل كبير .

    هل تناول الاسماك خطر على الحامل ؟

    بالطبع تناول الاسماك لا يؤثر على الحامل بصورة سلبية الا في بعض الحالات ، فقد اكد الاطباء ان بعض الاسماك تحتوي على كمية كبيرة من الزئبق ، الذي يعتبر من المركبات الغير جيدة للحامل ، لانه يتراكم في الدم و من الممكن ان ينتقل الى الجنين و يؤثر على نموه العقلي ، لكن هذا لا يعني ان الحامل لا يجب ان تتناول الاسماك في المطلق بل تبتعد فقط عن تناول الاسماك التي تحتوي على الزئبق مثل ” الماكريل ، ابو سيف ، القرش ، التلفيش ” .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره