أكلات تشبع و لا تزيد الوزن مهما كانت الكمية

أي متبع لحمية تخسيس الوزن يعاني من الشعور بالجوع لحظات كثيرة ، خصوصا إذا كان أسلوب تناولة للطعام من قبل يتميز بتناول  كميات كبيرة من الطعام ، لذا كان البحث عن أكلات تشبع و لا تزيد الوزن مهما كانت الكمية ، مهمة جدا لتساعد متبع الحمية على الإلتزام بها و الشعور بالشبع ، ووضع خيارات أمامه تملأ معدته .

هذه الخيارات مفيدة أيضا لمن يحاول تثبيت وزنه ، أو مقاومة ميلة لتناول الطعام مما يهدده بزيادة وزن قريبة .

فقد أكدت الدكتورة صفاء عمر ، أخصائية السمنة و النحافة أن هناك العديد من الأطعمة ، التي بتناولها لن يتأثر الوزن ، حتى لو تم تناولها بكميات كبيرة حسبما ورد بموقع اليوم السابع  ، بل أكدت أيضا أنها تساعد على رفع معدل الحرق للدهون بالجسم و غناها بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان خلال هذه الأنظمة .

أكلات تشبع و لا تزيد الوزن مهما كانت الكمية :

ذكرت دكتورة صفاء مجموعة من الأكلات و الأطعمة نذكرها لك فيما يلي :

الخضروات الورقية :

من أشهر الأكلات التي يمكنك تناول أي كمية منها و كميات مفتوحة  أثناء عملية الريجيم ، و هي تشمل الخس ، الجرجير ، السبانخ ، و غيرها من الورقيات ، فهي غنية بالمعادن و تقريبا معدومة السعرات الحرارية ، حيث تحوي سعرات حرارية لا تذكر ، فتناول طبق من الورقيات سيضمن لك ملء المعدة دون الشعور بالذنب .

الخضار الصلب الطازج :

كالخيار المقشر ، الجزر و غيرها ، ذات فائدة كبيرة لملء المعدة دون زيادة الوزن ، فتناول حبة من هذه الخضروات إقتراح جيد كسناك بين الوجبات الأساسية .

الخضار الصلب الطازج
الخضار الصلب الطازج

منتجات الألبان و مشتقاتها :

تعتبر منتجات الألبان و مشتقاتها مثل الزبادي و جبن القريش و غيرها من المنتجات لا تزيد الوزن ، بشرط أن تكون خالية الدسم تماما ، و لا يتم تحليتها بسكر أو عسل نحل ( للزبادي و الحليب ) فهي مفيدة للجسم حيث تمدة بالكالسيوم اللازم لبناء العظام ، و أيضا تنشيط حركة الهضم بالأمعاء .

الشوفان الكامل :

الشوفان من الألياف الطبيعية المفيدة و التي تساعد على ملء المعدة بسرعة ، و إمداد الجسم بالشعور بالشبع لفترات طويلة ، خصوصا الشوفان الكامل الغير مبيض ، و يمكن تناول وجبة عبارة عن شوفان مع الزبادي للإفطار أو العشاء لتملاء البطن و لا تزيد الوزن .

البقوليات تملأ المعدة و لا تزيد الوزن :

بالفعل البقوليات من الفول ، العدس ، الحمص ، الفاصوليا ، و إعدادها بدون دهون أو ملح ، تملأ المعدة لفترات طويلة ، و تتميز بأنها بطيئة الهضم ، فتناول كمية بسيطة منها سيشعرك بالشبع لفترة طويلة و بسعرات قليلة .

التوابل الحارة و البهارات :

إضافته للطعام يرفع معدل الحرق بصورة كبيرة .