خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من الإكتئاب والقلق نهائياً

 التخلص من الإكتئاب والقلق نهائياً أمر ليس من السهل، فالإكتئاب إن عرف طريقه للإنسان أفسد عليه الكثير من حياته ومنعه من الإستمتاع بالكثير من أيامه، وقد يحاول الشخص جاهداً بشتى الطرق مقاومة الإكتئاب ولكن قد تبوء محاولاته بالفشل، فلا يخلو أي يوم من المتاعب أو بعض المصاعب وهذا ما قد يسبب للكثير من الأشخاص بعض التوتر الذي قد يفسد الحياة لذلك سنقدم لكم قائمة مميزة من الأفعال التي من شأنها المساعدة على الخروج من الإكتئاب العارض وتخفيف الأعباء النفسية بدون أدوية لدى الجميع مالم يكن مرض مستمر يستدعي العلاج على يد طبيب..

كيفية التخلص من التخلص من الإكتئاب والقلق نهائياً

بالطبع قد يلجأ البعض إلى العلاج الدوائي عندما يتفاقم الوضع لديهم لكن في الحالات البسيطة إلى المتوسطة يمكن التخلص من تلك الحالة باتباع بعض الخطوات التي من أهمها:- 

الحفاظ على الصلاة في وقتها

  • قد يغفل البعض الجانب الروحاني نظراً لضغوط العمل والحياة لكن إذا كنت ترغب في إعادة الانضباط إلى كل أركان حياتك فعليك بمراعاة الجانب الروحاني والذي عادة ما يكون أساسه إقامة الصلوات الخمس في المواعيد الخاصة بها وكذلك الإهتمام بقراءة ورد يومي من القرآن الكريم فجرب ذلك الأمر وستجد أن حياتك بأكملها قد تغيرت إلى الأفضل.

تنظيم الوقت

  • من أبرز الأسباب التي قد تدفع أي شخص إلى الإحساس بالإكتئاب المهام التي يجب عليه القيام بها لذلك ننصحك بضرورة كتابة المهام التي لا يجب تأخيرها إلى وقت أخر مع مراعاة تحديد وقت لأخذ قسط من الراحة ولو لخمس دقائق إذا كان العمل متواصلاً، فلا بد لعقلك أيضاً أن يستريح حتى يمكنه التخلص من الشحنات الزائدة التي يستقبلها خلال اليوم.

 ممارسة الرياضة تساعدك على التخلص من الاكتئاب

  • تخصيص 15 دقيقة يوميا لممارسة أي نوع من أنواع الرياضة كفيل بإخراج أي طاقة سلبية موجودة في الجسم وإعادة شحنه بالطاقة الإيجابية وتحسين الحالة النفسية والمزاجية وإذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي لذلك فيمكنك ممارسة رياضة المشي فهي غير مكلفة ولا تحتاج إلى مجهود.

 تناول الأطعمة المضادة للاكتئاب

  • أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية الحديثة أن تناول بعض الأطعمة مثل البيض والطماطم والعسل والشيكولاتة قد يخفف كثيراً من حدة التوتر لدى البشرلذلك حافظ دائما على توازن جميع الوجبات التي تتناولها بشكل يومي مع الحرص على وجود طبق السلطة مع كل وجبة.

الورقة والقلم

  • تعد الكتابة من الطرق الفعالة في القضاء على التوتر والاكتئاب لذلك يمكنك عند شعورك بأن هناك شيئا ما يزعجك قم على الفور بإحضار ورقة وقلم وقم بكتابة كل الأشياء التي تسبب لك كل هذا الضيق ثم قم بتمزيقها أو التخلص منها بعد ذلك فهذا سيعطيك قدر من الراحة، فالإحتفاظ بتلك المشاعر السلبية قد يدفعك لقراءتها مجدداً عدة مرات مما يساعدك في الوصول إلى حالة الإكتئاب بدلاً من القضاء عليها.

مساعدة الأخرين

  • لا يوجد شيء في الحياة أجمل من أن تقوم بمد يد العون لشخص أخر يحتاج إلى مساعدتك لذلك لا تجعل يومك يمر بدون مساعدة شخص ما.

ممارسة بعض الأنشطة

  • من أفضل الوسائل للتخلص من الإكتئاب ممارسة هواياتك وعادات القديمة، ابحثي في هواياتك القديمة كالقراءة أو العزف على آلة موسيقية أو الرقص أو الرسم أو أي نشاط آخر وعودي لممارستها مجدداً فتتخلصي من الحالة النفسية السيئة.

الخروج مع الأصدقاء

  • قد يكون الإكتئاب ناتجاً عن الضغوط الأسرية أو ضغوط العمل، حاولي الاتصال بصديقاتك القدامى وتحديد يوماً تتقابلين فيه معهم بدون أطفالك أو أي ضغوط واستعدي ذكرياتك القديمة، سوف يحسن هذا من حالتك بكل تأكيد.

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره