ماهي أضرار تناول المرأة الحامل للمانجو

تواجه المرأة الحامل العديد من المحظورات اثناء فترة الحمل ، و خاصة المحظورات التي ترتبط بالغذاء ، فالكثير من الاطعمة تحرم المرأة من تناولها اثناء فترة الحمل ، و هذا حرصا على صحتها و صحة الجنين في آن واحد ، فعلى الرغم من تحذيرات الاطباء و الاهل و الاصدقاء المستمرة بحظر تناول اطعمة معينة ، الا ان المرأة دائما تتسائل عن أضرار تناول المرأة الحامل للمانجو و ما سبب حظر تناولهم لها و ما هو خطرها على الجنين ، و تعد المانجو من ابرز الفاكهة التي لا يمكن للحامل تناولها الا بشروط معينة ، فالمانجو من الفواكه الصيفية المحببة لدى الكثيرات ، كما ان الكثير من الاناث يشتهون تناولها اثناء فترة الحمل ، لذا فموضوعنا اليوم يتحدث عن حالات الحمل التي من المحظور لها ان تتناول المانجو .

أضرار تناول المرأة الحامل للمانجو :

و بالطبع تلك الاخطار لا تنطبق على كل الاناث الحوامل ، بينما فقط على حالات معينة سوف نذكرها لكي :

  1. اذا كنتي تعاني من الحساسية تجاه بعض الفاكهة فهنا من المحظور ان تتناولي المانجو لانها بالتأكيد سوف تتسبب لكي في ظهور اعراض الحساسية ، الامر الذي بالتأكيد يجب تجنبه في فترة الحمل .
  2. تحتوي المانجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذا فهي تؤدي الى زيادة بالوزن ، ذلك الامر الذي يؤثر سلبا على الحامل ، فكما نعلم ان الحامل بصفة عامة تعاني من زيادة طبيعية بالوزن ، لذا لا تكثري من تناول الاطعمة التي تحتوي على سعرت حرارية عالية حتى لا تواجهين زيادة كبيرة في الوزن حتى بعد الانجاب .
  3. اذا كنتي تعاني من سكر الحمل لا تتناولي المانجو ، و هذا نظرا لارتفاع نسبة السكر بها بشكل كبير.
  4. لا تتاولي المانجو التي لا تعرفي مصدرها و كيفية زراعتها ، لان اغلب  الانواع المتواجدة في الاسواق يتم استخدام المواد الكيميائية في زراعتها ، و بالتأكيد لن تكون المواد الكميائية جيدة للجنين ، لهذا تعرفي على مصدرها اولا قبل تناولها ، و لا تكثري منها بصفة عامة و من المفضل ان تستعيني ببدائل لها .