مخاطر و مميزات تأجيل الحمل الاول

تأجيل الحمل الاول يعتبر من ابرز الامور التي اختلف عليها الكثيرين ، فالبعض يفضل تأخير الحمل الاول لحين قضاء اوقات سعيدة بدون مسئوليات ، و البعض الاخر يفضل الحمل عقب الزواج مباشرة ، و غالبا يكون مفضلي الخيار الثاني هم يفعلون ذلك نتيجة لنصائح الاهل الذين ينصحونهم بعدم تأجيل الحمل حتى يفرحون بأحفادهم ، و يقولون انهم بذلك سوف يستمتعون بحياتهم الزوجية بشكل اكبر مع وجود الاطفال الصغار الذين يجعلون للحياة معنى ، تلك كانت الاراء المتضاربة بين الكثيرين لهذا فقد قررنا اليوم ان نعرض لكي عزيزتي مخاطر و مميزات الحمل لاول حتى تكونين على دراية بذلك الامر و سوف نبدأ معك بسرد المميزات .

مميزات تأجيل الحمل الاول :

  • فترة الحمل تعتبر من الفترات الصعبة جدا خاصة اذا كان هذا الحمل لأول مرة ، لهذا السبب تأجيل تلك الفترة لحين الاخذ على الوضع الجديد الذي تعيشين به و التأقلم عليه يعتبر ميزة من مميزات التأجيل .
  • الاستمتاع بالوقت مع الطرف الاخر مع عدم حمل مسئولية وجود اطفال ايضا يعتبر من ابرز مميزات التأجيل ، لأنه سوف يسمح لكما التعرف على بعضكما البعض بشكل اوضح بعد الزواج ، بالاضافة الى امكانية السفر و الترحال الى اماكن متعددة بمفردكما .

    المخاطر :

    و بعد ان سردنا لكي ابرز المميزات عليكي ايضا ان تتعرفي على المخاطر ، خاصة انها مخاطر تتعلق بالصحة .

  • تشوه الاجنة : اكدت بعض الدراسات الحديثة ان تأخير الحمل الاول من الممكن ان يؤثر سلبا على الطفل ، حيث اشارت الدراسات الى ان 1 من الف طفل يصابون بمتلازمة داون نتيجة تأخير الحمل خاصة اذا كنتي في بداية الثلاثينات ، و هذه النسبة تبدأ في الارتفاع مع التقدم في العمر .
  • تؤثر على الخصوبة : كما تعلمي ان نسبة الخصوبة تنخفض مع التقدم بالعمر ، اى ان النسبة الاكبر تكون في عمر العشرينات بينما مع التقدم بالعمر تبدأ النسبة في الانخفاض الى ان تنعدم تماما ، لهذا السبب فكثرة التأجيل تقلل من معدل الخصوبة .
  • التأثير على الولادة : نعم فالتأجيل يؤدي الى التأثير على الولادة بشكلها الطبيعي ، و ربما يتم توليد المرأة بشكل قيصري .