معتقدات خاطئة عن الحمل تعرفي عليها

منذ الصغر و قد تربينا على معتقدات خاطئة عن الحمل التي لازالت في عقل امهاتنا ، و قد ظلت تلك المعتقدات متواجدة في الكثير من الاذهان حتى بعد ان كبروا ، و قد نجد ان اكثر المعتقدات المتداولة تلك التي ترتبط بالمرأة الحامل ، لذلك فاليوم سوف نأخذك في جولة للتعرف على تلك المعتقدات التي علقت في الاذهان .

معتقدات خاطئة عن الحمل تعرفي عليها :

الاعتماد على الفيتامينات :

قيل للمرأة الحامل ان تعتمد على الفيتامينات التي تتوفر في الخضروات و الفاكهة ، و لكن هذا المعتقد بالتأكيد خاطئ جدا ، لان المرأة الحامل لابد ان تأكل كل العناصر الغذائية ، فهذا الاعتقاد اذا تم السير على اساسه بالتأكيد سوف يتضرر الجنين و كذلك الام .

الاعتماد على البروتينات بدلا من النشويات :

قيل ان النشويات تعتبر من العناصر الغذائية الغير محبذ للمرأة الحامل ان تتناولها ، و ان تقوم دائما بالاعتماد على الاطعمة الغنية بالبروتين ، و هذا المعتقد شائع كثيرا بين الامهات ، و لكنه خاطئ بنسبة كبيرة لاننا كما ذكرنا من قبل ان تناول الحامل لكافة العناصر الغذائية اثناء فترة حملها امر مهم لها و للجنين على حد سواء .

تناول الحليب الكامل الدسم :

يظن البعض ان الحليب الكامل الدسم هو الحليب المفيد للجسم ، على عكس الحليب الخالي من الدسم او نصف الدسم ، لكن هذا الاعتقاد ايضا خاطئ لان الحليب الخالي من الدسم له نفس القيمة الغذائية للحليب الكامل .

وجه الحامل :

قيل لنا ان وجه المرأة الحامل يعبر عن ما تحمله ، فالمرأة التي يكون وجهها وردي و صافي و ممتلئ تحمل في انثى ، بينما المرأة التي يكون وجهها شاحب و نحيف تحمل في ذكر ، هذا الاعتقاد اكد الاطباء انه خاطئ ، لان طبيعة جسد المرأة هي التي تحدد طبيعة جسدها في فترة الحمل .

السكر و الملح :

قيل ايضا ان المرة التي تود ان تأكل لطعام المملح تحمل ف ذكر ، بينما التي تود ان تأكد الطعام ذو السكر الكثير تحمل في انثى ، و هذا ايضا اعتقاد خاطئ ينضم الى قائمة الاعتقادات المتوارثة .

إقرأي أيضا