طريقة تعقيم الببرونة و الأدوات الخاصة برضاعة طفلك

ادوات رضاعة الطفل تعد هي الادوات الاهم في شهوره الاولى ، لانها هي المسئولة عن تغذيته بشكل جيد ، لهذا السبب بما ان تلك الادوات في غاية الاهمية يجب على الام الاهتمام بها ، و هذا حرصا على صحة الطفل لانه في مراحله الاولى يكون اشد حساسية و يتأثر بأى شئ ، لهذا السبب سوف نطلعك من خلال هذا الموضوع على طرق تعقيم الببرونة و  ادوات الرضاعة الخاصة بطفلك من اجل حمايته من الاصابة بأى ميكروب .

طريقة تعقيم الببرونة و الأدوات الخاصة برضاعة طفلك :

طريقة الغليّ :

  • قومي بإحضار اناء عميق و ضعي به كمية مناسبة من الماء و يفضل ان تغطي تلك الكمية كافة الادوات التي وسف تضعينها به .
  • من ثم احضري ادوات الرضاعة بعد ان تقسميها الى اجزاء و ضعيها بالاناء الممتلئ بالماء .
  • احضري غطاء لهذا الاناء بحيث يجعل ادوات الرضاعة في مكانها اثناء عملية الغلى و لا تطفو الى الاعلى .
  • قومي بغلي ادوات الرضاعة و فور عملية الغليان اتركي الاناء على النار مدة 10 دقائق اخرى و هذا حتى يتم التخلص من كافة الجرائيم العالقة .
  • اطفئي النار و لكن لا تخرجي الادوات من الاناء سريعا بل اتركيها لعدة ساعات داخل الماء ، و من ثم اخرجيها و قومي باستخدامها بعد مسحها .

    طريقة التعقيم بالماء البارد :

    هذه الطريقة تستخدم في حالة اذا لم تتمكني من تعقيم الادوات عن طريق الغلى او استخدام اى من ادوات التعقيم الالية ، فهي طريقة سهلة و من الممكن تنفيذها في اى وقت .
    1. قومي بشراء مادة التعقيم من اى متجر و هذا من اجل ترك ادوات الرضاعة بها للتخلص من كافة الجراثيم المتواجدة عليها .
    2. احضري وعاء عميق و املئيه بالماء البارد ، من ثم ضعي بداخل الوعاء سائل التعقيم و أدوات الرضاعة و اتركيهم بداخله لمدة ثلاثين دقيقة .
    هذه الطريقة تعد طريقة عملية لانها من الممكن ان تنفذ لعدة رات على مدار اليوم .

    متى يمكن الاستغناء عن عملية التعقيم ؟

  • بالطبع لن تقومي بتعقيم ادوات الطفل لعدة سنوات لان هذا الشئ بالفعل مرهق ، و لكن فقط سوف تقومي بهذه العملية حتى يتم طفلك عمر 12 شهر ، بعد ان تنتهي تلك الفترة سوف يصبح جهازه المناعي قوي ، و من الممكن استشارة الطبيب ايضا و التعرف على مدى قوة مناعة طفلك .