تعرفي على اجابات اهم الاسئلة الشائعة التي تسألها الحامل لنفسها

تعتبر مرحلة الحمل من اصعب المراحل التي تمر بها المرأة على مدار حياتها ، نظرا لانها مرحلة حساسة و ترتبط بجنين اى روح اخرى في جسدك ، هذا الامر الذي يجعلك تتصرفين بحذر شديد حرصا على صحتك و صحة الجنين على حد سواء ، لهذا السبب تكثر الاسئلة التي تسألها الحامل لنفسها او للطبيب ، و ربما الى والدتها و صديقاتها ايضا ، لهذا فاليوم قد جمعنا لكي عدد من الاسئلة الشائعة التي تسألها الحامل لنفسها ، بالاضافة الى اجابات تلك الاسئلة ، و هذا من اجل عدم خلق علامات استفهام كثيرة ، و كذلك من اجل العيش بشكل اكثر راحة .

تعرفي على اجابات اهم الاسئلة التي تخص الحامل :

هل صبغة الشعر مضرة اثناء فترة الحمل ؟

سؤال تطرحه الكثيرات بشكل يومي ، ففترة الحمل ليست فترة قليلة بل تستغرق شهوراً ، و المرأة بطبيعتها تحب التغيير الدائم ، لذا من الوارد ان تقوم بصبغ شعرها للشعور بالتغيير ، لهذا السبب كان علينا ان نجب على هذا السؤال ، الصبغة بشكل عام لا تعتبر ضارة سواء للمرأة الحامل او الغير حامل ، لكن ايضا ننصحك باستشارة طبيبك الخاص قبل القيام بها ، نظرا لان في الغالب تختلف طبيعة انسان عن الاخر ، لكن اذا سمح لكي الطبيب بعملها احرصي على عدم لمسها لجلدك ، بل قومي بارتداء قفازات اثناء عملية الصبغ ، كذلك قومي بالتخلص من بقايا الصبغة من المناطق المتفرقة بالوجه ، و لا تطيلي مدة وضعها على الشعر بل طبقيها بالمدة المدونة على طريقة الاستخدام فقط .

هل ازالة الشعر تسبب خطر على الجنين ؟

اكد الاطباء ان ازالة الشعر بالطرق المختلفة لا يسبب اى خطر على الجنين ، فالشمع و السويت و الشيفينج لا يتسببون بأى خطر على الجنين او على صحتك ، الشئ الوحيد الذي من الممكن ان يكون مضر هو استخدام كريمات ازالة الشعر ، كذلك استخدام ادوات التشقير تعتبر مضرة .

هل تناول الكبدة خطر على الجنين ؟

اكد الاطباء ان تناول اللحوم الغير مطبوخة جيدا غير مناسب للحامل ، كذلك تناول الكبدة التي تحتوي على فيتامين أ يعتبر ضار على الجنين ، خاصة في الثلاث اشهر الاولى في الحمل .

هل ممارسة الرياضة مناسبة للحامل ؟

في السنوات الاخيرة قد شجعت منظمات المرأة على ممارسة الرياضة ، و هذا الامر يرتبط ايضا بالحوامل ، فقد اكدت العديد من الدراسات ان ممارسة الرياضة اثناء الحمل يعد امرا جيدا على الام و الجنين ، و تعتبر كلا من السباحة و المشي من اكثر انواع الرياضة التي تلائم الحامل ، لذا يمكنك ممارسة هذه الرياضات على حد سواء ، و تجنب القيام بأى نشاط بدني صعب و به احتمالية للتصادم و السقوط .

ماذا عن السفر و التنقل اثناء الحمل ؟

لا يوجد اى نوع من انواع الضرر على الحامل في السفر ، اى انكِ من الممكن ان تسافري و تتنقلي من مكان الى الاخر من دون خوف ، الامر الوحيد الذي لا يجب ان تقومي به هو القيادة ، فالقيادة اثناء الحمل تعتبر من الاشياء المحظورة ، و هذا لانها بإمكانها ان تعرضك للقئ و فقد السيطرة اثناء القيادة ، بالاضافة الى خطورتها على من يعانون من عدم ثبات ضغط الدم .

ارتداء الكعب العالي مناسب للحامل ؟

ارتداء الكعب العالي يعتبر من اساسيات حضور حفل الزفاف ، لكن ماذا عن الحمل هل بإمكان الكعب العالي ان يعرض الجنين للخطر ؟
بشكل عام الكعب العالي لا يعرض الجنين للخطر ، لكن الخطر الوحيد هو ان زيادة وزنك اثناء فترة الحمل من الممكن ان تجعل توازنك يختل اثناء ارتداء الكعب ، الامر الذي يعرضك الى السقوط و هذا بالتأكيد في خطر على الجنين .

هل الجلوس مع احد المدخنين يؤثر على الحمل ؟

اكدت العديد من الدراسات ان الجنين يتأثر بالتبغ ، فالتبغ يؤثر على المشيمة بشكل سلبي ، بالاضافة الى تأثيره على ذكاء الطفل ، لذا تجنبي الجلوس باى مكان يحتوي على مدخنين .

هل الجلوس على اللابتوب يؤثر على الجنين ؟

اكد الاطباء انه حتى اليوم لم تثبت اى دراسة ان جلوس الحامل امام اللابتوب يؤثر على الجنين ، على الرغم من شيوع بعض التحليلات التي اكدت ان الاشعة الكهرومغناطيسية ضارة بشكل عام ، الا ان الاطباء اكدوا ان الامر غير مضر ، فقط من المفضل ان لا تجلسي امامه لساعات طويلة ، بل احرصي على الحركة و المشي من الحين للأخر .

هل يمكن ارضاع طفلي و انا حامل ؟

في بعض الاحيان قد تكون المرأة حامل و لديها طفل صغير لازال في مرحلة الرضاعة ، و قد اكد الاطباء ان رضاع صغيرك لا يضر بالجنين ، فقط الامر يرتبط بشئ واحد و هو التغذية الجيدة .

هل يمكن حمل طفلي الصغير و انا حامل ؟

هذا الامر يعتبر ايضا من الامور المزعجة للحامل ، فطفلك الصغير دائما يبكي و في حاجة لأن تحملينه ، الامر الذي يشكل خطرا عليكي و على الجنين ، لهذا يجب ان تتجنبي تماما حمله ، من الممكن ان تجلسي الى جواره طيلة الوقت ، بينما حمله الدائم سوف يكون ضار عليكي و على الجنين ، فمن الممكن ان تستعيني بزوجك لمساعدتك على العناية بطفلكما الاخر .

الاسبرين اثناء الحمل يضر الجنين ؟

اى نوع من انواع العقارات التي تخفف الالام لا يجب ان تقومي بتناوله قبل استشارة طبيبك الخاص ، نظرا لان العقارات بصفة عامة لا تعتبر من العناصر الامنة للحامل و التي بإمكانها ان تتناولها في اى وقت .

من الممكن ان انام على بطني ؟

في الغالب يكون النوم على البطن امن بالاشهر الاولى ، بينما فيما بعد لن تكوني قادرة على النوم بهذه الوضعية قط ، لذا اعتادي على النوم بشكل طبيعي منذ الاشهر الاولى .

العلاقة الزوجية تضر الجنين ؟

اكد الاطباء ان العلاقة الزوجية بالاشهر الاولى غير مناسبة بينما هي غير ممنوعة ، اذ ان المرأة في تلك الفترة تكون مرهقة و متعبة و يجب على الزوج ان يتفهم ذلك ، بينما في الاشهر الاخيرة بعد ثبات الجنين تكون ممارسة العلاقة طبيعية للغاية .

ماذا عن تناول الكافيين ؟

لا يصح للحامل ان تتناول الكافيين بمعدل اعلى من 200 مليجرام في اليوم الواحد ، و من الافضل ان تتناول المشروبات الصحية بشكل اكبر بدلا من الاعتماد على الكافيين .

ماذا عن الاكل المالح ؟

احرصي على عدم تناول الموالح بكثرة لانها تحبس السوائل في الجسم ، كذلك لا تمنعيها تماما ، بل احرصي على الموازنة في كل الاحوال لان جسمك يحتاج الى تناول المالح بشكل معتدل .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره